موسيماني
موسيماني


«موسيماني» لرئيس جنوب أفريقيا: «لقد ألهمتني كلماتك»

أميرة أنور

الإثنين، 31 مايو 2021 - 12:43 م

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا قد تواصل معه مؤخرًا عقب التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان.

ونشر موسيماني، صور من التتويج بالسوبر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلق عليها: "لقد تحدث معي رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، لتقدير مساهماتي المتواضعة في القارة، لقد ألهمتني كلماتك".

وأكد «بيتسو موسيماني» المدير الفني للأهلي، أنه عندما يتمكن من تحقيق بطولة يبحث عن البطولة التالية، مؤكداً أنه لا يفكر في منافسة الزمالك بالدوري حاليًا لكنه يقدم لهم التحية على الانتصارات التي يحققونها.

كما  أعرب « موسيماني»، عن سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وقال موسيماني: «بدأنا المباراة بشكل جيد في ربع الساعة الأولى، وأظهرنا قدراتنا الهجومية، وبعد ذلك تراجعنا قليلًا على المستوى التكتيكي، ولذلك طالبت اللاعبين بين الشوطين باللعب بالطريقة المعتادة التي نلعب بها».

وأكمل موسيماني قائلًا: «الأهلي فريق كبير، ونحن مطالبون دائمًا بتحقيق الانتصارات، الجماهير دائمًا تطالبنا بحصد الألقاب، قبل المباراة كانوا يريدون تحقيق بطولة كأس السوبر الإفريقي، وبعد الفوز باللقب يطالبوننا بالفوز بدوري أبطال إفريقيا وتحقيق اللقب العاشر، الأمر لا يتوقف أبدًا، يريدون تحقيق كل الألقاب، ولذلك سأبذل قصارى جهدي لإسعادهم».

أما عن تفوق الزمالك في جدول ترتيب الدوري فقال: "علينا أن نفكر في دوري الأبطال والزمالك ليس جزء من هذه البطولة، وكنا في كأس السوبر، والزمالك أيضًا ليس جزء منها، وعندما نعود علينا أن نلعب من أجل الفوز في الكأس الذي حققناه الموسم الماضي، وبعد الكأس هناك الترجي الذي يعد من الفرق الجيدة وبعد ذلك سوف نبدأ في التفكير بالمنافسة مع الزمالك".

وتابع  موسيماني قائلاً: "إذا كنت تنظر للدوري ستجد أن هذا ليس الترتيب المثالي للدوري لأن أمامنا وقت، أما الآن فالتفكير في دوري الأبطال وعندما تكون في نصف النهائي فلديك فرصة للوصول للنهائي، لكن الزمالك بالطبع متفوق علينا في الدوري لأنه لعب مباريات أكثر منا لكنهم يفوزون بالمباريات ويجب أن نقدم لهم التحية".

واختتم موسيماني، تصريحاته بتوجيه الشكر إلى جميع اللاعبين على الأداء الجيد خلال المباراة، وتهنئة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وجماهير النادي بهذا اللقب، متمنيًا تحقيق المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الأفريقي بسبعة ألقاب للبطولة التي أطلقها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في مطلع التسعينات من القرن الماضي.

واستعاد النادي الأهلي بطولة السوبر الأفريقي الغائبة عن أحضانه منذ عام 2014، وتحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وأضاف محمود الخطيب القطعة الناقصة في عهده على مقعد رئاسة الأهلي، بعد استطاع الفريق أن يحقق كل الألقاب المحلية والقارية.

اقرأ أيضًا

 مجدي عبد الغني: الخطيب يفتح ملف تعديل وتمديد عقد موسيماني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة