زيارة رئيس المخابرات العامة لغزة
زيارة رئيس المخابرات العامة لغزة


مدير المركز المصري للدراسات يوضح دلالات زيارة رئيس المخابرات العامة لغزة..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 31 مايو 2021 - 01:19 م

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن الدعم المصري المستمر للقضية الفلسطينية سلسلة ممتدة ولا تنتهي، بالإضافة إلى حرص مصر على استمرار مسألة المفاوضات بين الجانبين بالإضافة إلى تثبيت وقف إطلاق النار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الأثنين، أنه يوجد عدة رسائل تحملها زيارة رئيس المخابرات المصرية إلى قطاع غزة سواء فيما يتعلق بحديثه مع الجانب الفلسطيني أو حديثه مع حماس وفتح وما إلى ذلك، كلها أمور تتعلق بلحمة الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح إسماعيل، أن حديثه أيضاً إلى الجانب الإسرائيلي عن ضرورة أن يكون هناك تفاهمات فيما يتعلق بوقف إطلاق النار وبدء مسار سياسي لهذه المسألة والتوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إلى أن مصر استضافت عدة اجتماعات وكان أبرزها الاجتماع الأخير من حوالي شهر فيما يتعلق بضرورة أن يكون هناك صوت فلسطيني واحد و ضرورة دمج الأصوات الفلسطينية.

 

ولفت الدكتور محمد صادق إسماعيل، إلى أن مسألة الدعم للشعب الفلسطيني تأتي  من خلال لحمة الشعب الفلسطيني والصوت الفلسطيني أيضاً، مؤكدا أن الجهد المصري كبير جداً في هذه المسألة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة