أحمد السجيني
أحمد السجيني


«البرلمان» يطالب بالإفصاح عن أوجه الإنفاق من صناديق المحليات

حسام صدقة

الإثنين، 31 مايو 2021 - 02:42 م

طالب عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالإفصاح عن أوجه الإنفاق من الصناديق الخاصة في المحليات، وأن تكون هناك شفافية في بيان أوجه الصرف.

 جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022، لمحافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية والغربية، والقليوبية والمنوفية.

 

وقال النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة: "الشفافية هي الحل لمواجهة الفساد وللتعرف على أوجه الإنفاق وللتأكد أن الأمور تسير في المسار السليم"، متابعا: "بخلاف هذا سيكون هناك شبهة ولا نتهم أحد لكننا نتحدث عن معايير و ضوابط".

اقرأ أيضا

نائب رئيس جامعة طنطا: فوز 27 طالبا متميزا بمنحة التضامن الاجتماعى

وطالب الحسيني، بضرورة وجود  كشف تفصيلي لكافة إيرادات الصناديق الخاصة التي تتبع محافظات القاهرة و الجيزة القليوبية والإسكندرية والغربية والمنوفية، والمصروفات واللائحة المنظمة للصرف. 

واتفق معه النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلا: "لا نشكك في أحد لكن المحاسبة ضرورة والمجلس يقوم بدوره الرقابي، ونريد معرفة أوجه الصرف الحقيقية".

وعقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية: "سنتابع تنفيذ التوصيات مع وزارتي المالية والتنمية المحلية".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة