صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يويفا يرد على أندية «دوري السوبر»: نثق بموقفنا وسندافع عنه بقوة في المحكمة

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 31 مايو 2021 - 03:50 م

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أنه أعلم بالمعلومات الخاصة بتلقي استئناف من ممثلي دوري السوبر الأوروبي وسيدافع بحزم عن موقفه.

وكانت محكمة مدريد، قدمت طلبا لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي و«يويفا» و«فيفا»، حيث رفعت الفرق المؤسسة للبطولة دعوى قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.

وسجلت محكمة الاتحاد الأوروبي استئنافا في دوري السوبر الأوروبي بسبب انتهاك محتمل لقواعد المنافسة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا.

ونشر الاتحاد الأوروبي تغريدة جاء فيها «يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علما بإعلان محكمة العدل الأوروبية الإحالة من محكمة مدريد بشأن ما يسمى بـ«السوبر الأوروبي»، على الرغم من انسحاب تسعة من الأندية الأعضاء المؤسسين. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من موقفه وسيدافع عنه بقوة».

يأتي ذلك، في إطار نزاع يويفا مع الأندية الثلاثة التي لم تعلن بعد انسحابها من دوري السوبر وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وسبق وأعلن 12 ناديًا موافقتهم على المشاركة في مشروع «سوبر ليج»، قبل أن يتراجع 9 أندية وهم ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، توتنهام، تشيلسي، أتلتيكو مدريد، ميلان، وإنتر ميلان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة