جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


سفير فلسطين يلتقي أمين عام مساعد الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية

أحمد نزيه

الإثنين، 31 مايو 2021 - 04:06 م

استقبل سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح،  السفير حسن رابحي، الأمين العام المساعد للمدير العام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية، بحضور مستشار أول مندوبية فلسطين رزق الزعانين، وذلك اليوم الاثنين 31 مايو في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

ورحب السفير دياب اللوح بزيارة السفير رابحي والوفد الفني والتقني لحرصهم على إبراز التضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أهمية التضامن والدعم العربي والأفريقي لنصرة القضية الفلسطينية في هذه المرحلة التى تمر بها فلسطين أمام عنجهية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الانسان والأرض.

وثمّن اللوح ما صدر عن مقررات اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب والتضامن من خلال قيام عدد من الدول العربية الشقيقة بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال بالتوازي مع دورهما الدبلوماسي في وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد اللوح استمرار القيادة الفلسطينية في نهج المسار السياسي الرامي إلى إيجاد حل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومدينة القدس وأهلها وعلى الأرض الفلسطينية المحتلة، والإسراع في عملية إعادة الإعمار لقطاع غزة لما دمره الاحتلال، انتهاءً بإيجاد حل سياسي قائم على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جهته، أكد السفير رابحي التضامن الكامل مع فلسطين، مشيدًا باستمرار عضوية فلسطين بالصندوق ومشددًا على أهمية استمرار دعم الدول العربية للإبقاء على نشاط الصندوق ودوره.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة