نبيلة مكرم
نبيلة مكرم


نبيلة مكرم : ترسيخ الهوية والحفاظ على التقاليد مسئولية كل الاسرة

حسين دسوقي

الإثنين، 31 مايو 2021 - 05:28 م

 

أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" مبادرة اطلقتها وزراة الهجرة وحصلت على الرعاية الكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكدة ان القيادة السياسية منتبهة جيدًا لموضوعات الهوية المصرية وترسيخها فى نفوس ابناءنا من الجيل الثاني والثالث من الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على فضائية دى أم سي، أن الاطفال المصريين المقمين فى الخارج يعيشون فى ثقافات مختلفة ويتعلمون لغات متنوعة ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم.
وأشارت إلى انه تم عقد أكثر من ١٥ معسكرًا عبر الفيديوكونفرانس بالتعاون مع شركة دار نهضة مصر للنشر، للحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.


واضافت أن من خلال هذا التطبيق نأخذ الاطفال إلى رحلة كارتونية من النوبة إلى العاصمة الإدارية للتعرف على معارف مصر وإعطاء معلومات عن عاداتنا والأماكن السياحية وثقافتنا بشكل جذاب لتحقيق الهدف الخاص بالمبادرة وهو تعلم العربي.
وأكدت الوزيرة على أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء في ذلك والتأكيد على أهمية التحدث في المنزل باللغة العربية، موضحة أن المسئولية تقع على الاسرة وخاصة الام لترسيخ الهوية والولاء والحفاظ على  العادات والتقاليد .
ولفتت إلى ان هذه المرحلة الاولى من المبادرة وتستهدف الاطفال من سن ٣ الى ٦ سنوات ومن الممكن ان تفيد أيضًا إلى سن ١٨ عاما ،مشيرة إلى ان هناك مراحل اخرى تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع عمل دار نهضة مصر للنشر.

 

أقرا ايضا   نبيلة مكرم «اتكلم عربي» يتيح تعلم اللغة للمصريين بالخارج| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة