معارض السيارات بالمناطق السكانية
معارض السيارات بالمناطق السكانية


«القاهرة» يصلها قرار منع معارض سيارات متاخرا.. والمحافظة تبدأ التنفيذ | خاص

محمود كساب

الإثنين، 31 مايو 2021 - 06:07 م

عملت "بوابة أخبار اليوم" أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أصدر تعليمات لنوابه للمناطق الشرقية والجنوبية والغربية والشمالية، بتنفيذ قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، بمنع إصدار تراخيص معارض السيارات في المناطق السكنية وإعطاء مهلة لحاليين لتوفيق أوضاعهم والاستعداد للانتقال خارج الحيز العمراني.

وأكد مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن المحافظ بدأ في تنفيذ القرار بعدما تلقى توجيهات من وزير التنمية المحلية بنقل معارض السيارات خارج المناطق السكنية، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان كانت قد أرسلت منشورا لكافة المحافظات لمنع إقامة معارض السيارات بالمناطق السكنية إلا أن القاهرة لم تستقبل ذلك المنشور. 

وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد نشرت خبراً يوم الجمعة الماضية تحت عنوان "رغم إرساله للمحافظات.. القاهرة: لا نعلم شيئا عن نقل معارض السيارات" حيث أكد مصدر ، في تصريحات   خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن محافظة القاهرة لم تتلق أي منشور سواء كان من وزارة الإسكان أو التنمية المحلية بمنع إقامة معارض السيارات ونقله من المناطق السكانية حتى الآن.

اقرأ أيضا |نائب رئيس جامعة طنطا: فوز 27 طالبا متميزا بمنحة التضامن الاجتماعى

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد وجه المحافظات بعدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية بالأحياء والمراكز والمدن، ودراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة لإقامة مدن للسيارات في كل محافظة لخدمة جميع مواطنيها أسوة بالمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات بطريق القاهرة العين السخنة الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائه ليكون بديلاً لسوق مدينة نصر للسيارات بالحي العاشر. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة