رئيس الجمارك فى جولة تفقدية لمركز الخدمات اللوجستية بمطار القاهرة
رئيس الجمارك فى جولة تفقدية لمركز الخدمات اللوجستية بمطار القاهرة


رئيس الجمارك: حظر دخول أى بضائع للموانئ إلا من خلال نظام التسجيل المسبق

عواد شكشك

الإثنين، 31 مايو 2021 - 07:25 م

وجَّه الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك بالتواصل الفورى مع بعض جهات العرض بالتجارة والنقل، ومطالبتها بإيفاد ممثلين لها للعمل بالمركز اللوجستي بمطار القاهرة؛ بما يضمن تسريع وتيرة العمل عبر «النافذة الواحدة»، والتعامل الاحترافى مع أى تحديات وتجاوزها فى أقل وقت ممكن. 

وأضاف رئيس المصلحة فى تصريحات صحفية على هامش أول جولة ميدانية يجريها بمركز الخدمات اللوجستية بمطار القاهرة، أن وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» التي تم استحداثها بمصلحة «الجمارك» تتولى دراسة أى شكاوى ترد إليها عبر البريد الإلكترونى: [email protected] وحلها، واقتراح الآليات المناسبة لمنع تكرارها مستقبلًا، بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بمجال التصدير؛ من أجل تعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى دوليًا.

وأوضح رئيس المصلحة أن المشروع الجديد للائحة التنفيذية لقانون الجمارك الذى تم طرحه للحوار المجتمعى لمدة أسبوع تنتهى غدًا الثلاثاء، يُلبى رغبات المجتمع الصناعى والتجارى، حيث يتلافى كل ما أبداه المتعاملون مع الجمارك من ملاحظاتكم.

وشدد على أنه سيتم حظر دخول أى بضائع يتم شحنها من الخارج اعتبارًا من أول يوليو المقبل للموانئ المصرية إلا من خلال نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، موضحًا أنه تم تخصيص الخط الساخن: «١٥٤٦٠» والبريد الإلكترونى: [email protected] للرد المباشر على أي تساؤلات تتعلق بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات.

ووجه رئيس مصلحة الجمارك، الشكر للعاملين بالمركز اللوجستي بمطار القاهرة؛ تقديرًا لجهودهم فى إنجاح المنظومة الجديدة التى انعكست على خفض متوسط زمن الإفراج الجمركى.

اقرأ أيضاً: رئيس الجمارك: «النافذة الواحدة» نقطة التقاء لتبادل المعلومات والمستندات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة