العسل
العسل


يقوي المناعة ويحارب الأمراض ويحافظ على بشرتك.. تعرفي على فوائد العسل

دينا درويش

الإثنين، 31 مايو 2021 - 07:27 م

العسل واحد من أكثر طرق العلاج الطبيعي شيوعا في العالم، ويعد العسل الأبيض واحد من أندر أنواع العسل في العالم، ويتم إنتاج هذا النوع من العسل الخام في غابة كياوي بجزيرة هاواي.

ومن فوائد العسل الأبيض أنه يحتوي على مضادات الأكسدة (مركبات الفلافونويد والفينولية) مما يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المسببة للعديد من الأمراض المزمنة مثل امراض القلب والسرطان، لذا فإن كنت تبحث عن بديل جيد للسكر، فبإمكانك استخدام العسل الطبيعي الخام، فالعسل الأبيض يتميز بطعم معتدل لذا فإنه يمكن إضافته على المخبوزات والوجبات الخفيفة. 

ومن أهم فوائد العسل أنه شاع استخدام العسل في الطب الشعبي من أجل علاج السعال والتهاب الحلق، لذا فأنه في حالة تعرضك لنزلات البرد أو السعال فبإمكانك تجربة إضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام إلى كوب من الشاي الدافىء مع الليمون حيث أثبتت بعض الدراسات إلى أن العسل فعال مثل ديكستروميثورفان في علاج السعال. 

اقرأ أيضا | حلويات اليوم| «كيك جوز الهند» بالزبادي

وللعناية بصحة البشرة استخدم العسل عبر التاريخ من أجل علاج الجروح، لذا فإنه قد تم إضافته كمكون من مكونات بعض منتجات العناية بالبشرة حيث أظهرت الدراسات فعالية العسل الخام في قتل البكتيريا والفطريات نظرا لاحتوائه على بيروكسيد الهيدروجين والذي يعد مطهر طبيعي، هذا إلى جانب خصائصه المضادة للاكسدة والالتهابات مما يساعد على سرعة التئام الجروح.

ويساعد استخدام العسل الأبيض الخام في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل علاج الاسهال، وعسر الهضم وعلاج التهاب المسالك البولية، وللاستفادة من العسل الأبيض في علاج الاسهال فبإمكانك تناول ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ولكن تجنب فرط استهلاك العسل حتى لا ينتج عنه آثار سلبية مثل أن يجعل الإسهال أكثر سوءا. 

ويحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية والتي قد تختلف مستوياتها وأنواعها على حسب نوع العسل الخام، ويحتوي العسل الأبيض الخام بشكل طبيعي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم المغنيسيوم الفوسفور الزنك النياسين الريبوفلافين هذا إلى جانب احتواء العسل على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات مما يساعد على زيادة كفاءة عمل الجهاز المناعي، والوقاية من العديد من الأمراض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة