هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس


بعد تفقدهم أحوال طاقم EVER GIVEN.. «ربيع» يلتقي وفدا هنديا دبلوماسيا

محمد عبادي

الإثنين، 31 مايو 2021 - 08:01 م

 

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، وفدا من سفارة الهند برئاسة السيدة آر. جايشرى، القنصل الهندي لدى جمهورية مصر العربية، وبرفقتها سايتش بلاكريشنا، سكرتير للشئون القنصلية بسفارة الهند ود.محمد حامد علي، مساعد القنصل الهندي.

تأتي الزيارة بهدف بحث سبل التنسيق المشترك ومتابعة أحوال الطاقم الهندي المتواجد على متن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، المحتجزة حاليا بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى بالإسماعيلية.

اقرأ أيضا| «كبير المرشدين بقناة السويس»: تعويم السفينة الجانحة فى القناة بعد 6 أيام

جاء اللقاء، عقب قيام الوفد الدبلوماسي الهندي بتفقد أحوال الطاقم والصعود على متن سفينة الحاويات البنمية، بناء علي طلب القنصلية الهندية بالقاهرة وهو المطلب الذي حظى باهتمام وترحيب من قبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.


خلال اللقاء، رحب الفريق أسامة ربيع بالوفد، وأعرب عن تقديره للدور المحوري الذي تلعبه الهند في الاقتصاد العالمي، مشيدا بقوة العلاقات الثنائية بين مصر والهند والتي تحظى برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث يحرص سيادته دائما على دعم كافة سبل التعاون.


كما أكد الفريق ربيع على حرصه الدائم ومنذ بداية الأزمة على توفير جميع سبل التعاون للطاقم الهندي على متن السفينة، والاستعداد الدائم للتعاون والتنسيق المشترك لتوفير الاحتياجات اللازمة للطاقم وتفهم الجوانب الإنسانية المتعلقة بهم، وهذا ما بدا واضحا بالسماح للبعض من أفراد طاقم السفينة بمغادرتها للعودة إلى الهند بسبب ظروف شخصية طارئة. 


وشدد الفريق أسامة ربيع على أن قناة السويس تبدي مرونة كاملة في المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة بشأن تسوية التعويضات، ولا تدخر جهدا من جانبها لضمان نجاح المفاوضات سريعا.


من جانبها، قدمت السيدة آر.جايشرى القنصل الهندي بالقاهرة الشكر إلى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وأعربت عن خالص تقديرها لكافة التسهيلات التي تقدمها هيئة قناة السويس للطاقم الهندي، مثمنة جهود الهيئة ونجاحها في إنقاذ وتعويم السفينة دون خسائر تلحق بالسفينة أو طاقمها أو البضائع المحمولة على متنها. 

كما عبرت جايشرى عن تقديرها للدور الهام لقناة السويس في خدمة التجارة العالمية، متمنية سرعة انتهاء المفاوضات لحل أزمة السفينة البنمية بصورة ودية. 


وقدمت السيدة آر. جايشرى الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية علي مساندته للهند في ظل أزمة كورونا بإرسال مساعدات طبية معربة عن وافر الامتنان والتقدير لهذا الدعم الإنساني والسلوك الراقي .


في نهاية اللقاء أهدي الفريق أسامة ربيع، هدية تذكارية إلي السيدة /آر. جايشرى، تقديرا وتعبيرا عن عمق العلاقات بين البلدين. 

جدير بالإشارة، أن الهيئة كانت قد استجابت لكافة الطلبات التي قدمتها الشركة المالكة للسفينة بخصوص الطاقم ومن بينها السماح لفردين من الطاقم بمغادرة السفينة والعودة إلى بلادهم لظروف شخصية طارئة.

هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة