صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية لشهر يونيو

عبير حمدي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 02:22 ص

أكدت وزارة التموين، وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، منوهة باستمرار ضخ السلع التموينية إلى 1500 مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن تلك الخطوة تأتي لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات الدعم السلعي الذي يصرف شهريًا بقيمة 50 جنيهًا للفرد.

من جانبه أكد الدكتور أحمد أبواليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب، استمرار مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ في استلام محصول البنجر من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي من البنجر مع مراعاة جميع  الإجراءات الإحترازية اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح أبو اليزيد أن المستهدف هذا الموسم إنتاج 320 ألف طن من السكر السائب، و 130 ألف طن مولاس، و140 ألف طن « لب بنجر» لاستخدامه فى صناعة الأعلاف.

اقرأ أيضا| التموين: استلام ما يقرب من 2 مليون طن بنجر سكر

وأشار إلى تطوير خطوط الإنتاج، ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 21 ألف طن بنجر يومياً، مما أسهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر.

من ناحية أخرى تبدأ وزارة التموين صرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر يونيه اعتباراً من اليوم، وذلك من التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً يوميًا، من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، ما بين بقال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

كما شددت وزارة التموين على جميع منافذها بإتباع جميع الإجراءات الاحترازية خلال عمليات صرف المقررات التموينية تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة