صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: طرح 28 سلعة تتضمن لتر زيت بسعر 21 جنيهًا

عبير حمدي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 04:12 ص

تبدأ منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من اليوم، صرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر يونيو، بقيمة 50 جنيها لنحو 64 مليون مواطن، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، من خلال ما يقرب من 40 الف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، ما بين بقال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وشددت وزارة التموين على جميع منافذها بإتباع الإجراءات الإحترازية أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، وارتداء الكمامات، وتنظيم عمليات الصرف دون زحام، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وذلك تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| «تموين كفر الشيخ»: توريد 174 ألفا و500 طن قمح إلى الصوامع والشون

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة متنوعة بنفس الأسعار السابقة باستثناء سلعة الزيت التي تم زيادة سعر اللتر من 17 جنيها إلى 21 جنيها، مع طرح عبوة زيت تمويني 800 ملي بسعر 17، بينما تظل أسعار السلع الأخرى ثابته عند أسعار الشهر الماضي، وكيلو الأرز بـ8 جنيهات، والسكر بـ8.5 جنيه، بالإضافة إلى الجبن والخل ،والحليب الجاف، ومساحيق الغسيل.

وأكدت وزارة التموين، وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، منوهة باستمرار ضخ السلع التموينية إلى 1500 مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة