أيمن الصفتي
أيمن الصفتي


رغم وعود المحافظ | «سنورس» بالفيوم لاتزال بلا مياه .. والأهالي: نحتاج حل فوري

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 10:01 ص

أرسل أيمن الصفتي، شكوى نيابة عن أهالي مركز سنورس بالفيوم، يشكو من مشاكل انقطاع مياه الشرب المستمر والتي تتزامن دائما مع بداية موسم الصيف، دون تحرك من أي مسؤول  .

 

ونشرت «بوابة أخبار اليوم» شكواه في 9 مايو الماضي، حيث قال «الصفتي» في شكواه إن هذه المشكلة موجودة منذ أربع سنوات، وتتفاقم مع بداية فصل الصيف دائما في جميع ربوع مركز "سنورس" بمحافظة الفيوم، ورغم تقدمه بأكثر من شكوى طيلة أربعة سنوات، أخرها تقدمه بشكوى إلى مجلس الوزراء بتاريخ 9 مايو،  إلا أنه لا توجد استجابة من أي مسؤول، ولا توجد خطة زمنية واضحة من قبل شركة مياه الشرب للقضاء على تلك المشكلة خاصة بعد فشل «خزان بيهمو» في حلها .

 

وطالب أيمن الصفتي، بتحرك فوري وسريع من المسؤولين لحل تلك الأزمة التي ترتبط بحياة المواطنين، وتشكيل لجنة من أهالي مركز سنورس لا تزيد عن خمسة أفراد، وتحديد موعد من قبل محافظ الفيوم للقائهم في حضور رئيس شركة مياه الشرب بالفيوم، وتحديد خطة زمنية واضحة معهم، لحل تلك الأزمة في أسرع وقت .

 

وتابع: أن تلك الخطوة تستلزم أن يعقبها لقاء فوري مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، للتأكيد على تنفيذ الخطة الزمنية السابقة أو إيجاد حلول سريعة من قبل الشركة القابضة .

 

وفور نشر الشكوى تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الذي أكد أن المشكلة جاري حلها وهي بسبب أعمال الصيانة لخط مياه الشرب الناقل البالغ قطره ٥٦٠ مم.

 

ووجه محافظ الفيوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفر سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الأماكن المتأثرة بالانقطاع طول فترة الصيانة .

 

ورغم وعود المحافظ بحل المشكلة التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر إلا أنه حتى الآن لازال أهالي «سنورس» يعانون من انقطاع مستمر في المياه، وغابت الشركة القابضة لمياه الشرب عن المشهد تمامًا وكأن الأمر لا يعنيها، ومازالت معاناة المواطنين مستمرة في عدة مناطق منها على سبيل المثال ( بعض قري  م بني عتمان - جزء من قرية ابهيت الحجر - عزبة محمود طنطاوي وسعودي ببيهمو- جزء من بورة الزيني وعزبة الشيخ عبد الكريم ببندر سنورس - أجزاء من قرية سنهور القبلية ) .

 

واختتم «الصفتي» شكواه بضرورة تدخل أجهزة الدولة المعنية بشكل فوري وعاجل، بعد فشل شركة مياه الشرب بالفيوم لرفع المعاناة عن أهالي سنورس، باعتبار المياه مسألة حياة أو موت بالنسبة لأي إنسان .

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة