صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«حياة كريمة».. مبادرة للبناء ونشر الوعي بين المواطنين | فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 12:18 م

عرضت «القناة الأولى المصرية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حياة كريمة .. مبادرة للبناء ونشر الوعي بين المواطنين».

وتعتبر مبادرة «حياة كريمة» من الخطوات الملموسة التي تتم على الأرض وغرضها تغيير حياة كثير من المصريين، وذلك في السكن وتوفير وإتاحة فرص عمل وتطوير البنية التحتية وتنمية وعي الناس وثقافتهم، وهو ما عملت عليه وزارة الثقافة. 

وشاركت وزارة  الثقافة في فاعليات مبادرة «حياة كريمة» منذ شهر يناير الماضي من أجل دعم إحياء وتعزيز الهوية المصرية والثقافة ونشر الوعي ونشر التنوير وتطوير الوعي الجمعي في كل المحافظات. 

خطة مشاركة الثقافة وبناء وعي المواطن في المبادرة تشمل عدة مراحل، أولها 74 نشاطا في 21 قرية تتبع 6 محافظات بدأ أولها بعروض مسرح المواجهة والتجوال، إذ تم تقديم 8 عروض مسرحية مجانية في الساحة المفتوحة بمشاركة كبار الفنانين في 15 قرية تتبع 3 محافظات بواقع 4 قرى في قنا و7 قرى في الأقصر و4 قرى في المنيا. 

وبلغ عدد المشاهدين أكثر من 24 ألف شخص، وانضم مشروع المسارح المتنقلة إلى مبادرة «حياة كريمة» وتم من خلالها تنفيذ 66 نشاط ثقافي ما بين ورش أدبية وفنية وعروض مسرحية ومعارض تشكيلية وندوات تثقيفية في 3 محافظات هي البحيرة وأسيوط وأسوان،

ووصلت الفاعليات إلى 6 قرى بواقع 4 قرى في محافظة البحيرة وقرية في أسيوط وقرية في أسوان، ووصل عدد المستفيدين في هذه القرى إلى نحو 6 آلاف شخص.

اقرأ ايضا قوافل بيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية ضمن حياة كريمة بزفتى


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة