الإنتاج الحربي تكرم طلاب مصريين وتتبنى مشروعاتهم
الإنتاج الحربي تكرم طلاب مصريين وتتبنى مشروعاتهم


فيديو| الإنتاج الحربي تكرم طلاب مصريين وتتبنى مشروعاتهم

رأفت ماهر

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 12:52 م

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "استجابة لصباح الخير يا مصر … الإنتاج الحربي تكرم طلاب مصريين وتتبنى مشروعاتهم" .

ووفقا للتقرير أنه سبق عبر الطالب ياسر محمد جلال الفائز في المسابقة الدولية بالعلوم والهندسة خلال استضافته في برنامج صباح الخير يا مصر، وطالب المسؤولين بتبني مشروعه هو وزميله مصطفى أحمد عبدالمهيمن والخاص باستخدام الكمبيوتر وأنظمة التعلم الآلي لتطوير خوارزمية تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر. 

لم يكن اهتمام المسؤولين بطلب جاسر فقط، بل كان هناك اهتمام بمناشدة الطالبة فاطمة البنا الحاصة على المركز الرابع عالميا في مجال الكيمياء الحيوية عن مشروع المورية لمياه الصرف الصحي والطاقة النظيفة من خلال البرنامج. 


 لم يكن يتخيل هؤلاء الشباب تلقيهم اتصال من المسؤولين بوزارة الانتاج الحربي لتحديد موعد في اليوم التالي للقاء عدد من المسؤولين في الوزارة، واعتقد الطلاب أن اللقاء سيكون ترحيبيا وتشجيعيا فقط، لكنهم فوجئوا بوجود متخصصين على أعلى مستوى يناقشونهم الأفكار والأطروحات وكيف تمت تنفيذ تلك المشروعات وتطويرها.

واستمر اللقاء ساعات ما بين المناقشات وتبادل الأفكار بين قيادات تؤمن بقيمة ما يقدمه الشباب الواعد أحد مخرجات عملية التعليم في مصر حيث ان لقاء الشباب بقيادات الوزارة لم يكن الأخير، تبعه أمس لقاء مع المهندس محمد مرسي وزير الإنتاج الحربي والذي قام بتكريم الطلاب انطلاقا من مسؤولية الوزارة في تبني الأفكار المبتكرة وتنفيذ مشروعات الطلاب المتفوقين التي لها مخرجات صناعية قابلة للتطبيق، وفي إطار الحكومة بأهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر.


اقرأ ايضا الفريق أول محمد زكي يلتقي وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية لـ«كوريا الجنوبية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة