أرشيفية
أرشيفية


خاص| «باسبور كورونا».. آلية جديدة لتطعيم المسافرين للخارج خلال أسبوع

مروة صالح

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 02:32 م

◄ قريبا إصدار (أبلكيشن موبايل) بشهادة تطعيم إليكترونية للمسافرين إسوة بالباسبور الأخضر 
 

كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، ومصمم الموقع الإليكتروني لتلقي لقاحات كورونا عن وضع آليه جديدة للمسافرين للخارج، خلال أسبوع على الموقع بدون بند مسافر للخارج، وذلك بعد فرض بعض الدول العربية شرط السفر إليها بعمل  pcr وحجر صحي لمدة أسبوع أو اثنين أو تطعيم  باللقاح سواء سينوفارم أو استرازينكا وهما متاحين بمصر. 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن الوزارة ستحدد مراكز خاصة لتطعيم المسافرين، ويكون بشرط تقديم الباسبور أو تأشيرة العمل .. حتي لايتم التلاعب في التطعيمات لغير المستحقين.

وأعلن «صلاح» أنه سيتم قريبا عمل تطبيق موبايل (ابليكيشن) يستطيع المسافر الدخول عليه إليكترونيا، فيما ستسجل وزارة الصحة حصوله على اللقاح وبالتالي سيساعده بالمرور في أي دولة بالعالم إلى جانب إصدار شهادة رسمية ورقية بتلقي اللقاح إسوة بما أعلنت عنه الدول الأوربية للسفر إليها بشرط الباسبور الأخضر.
 
وذكر  أن 6 ملايين مواطن سجلوا لطلب اللقاح على الموقع الإليكتروني وحصل منه 2.5 مليون على اللقاح، وتم إرسال 3.5 مليون رسالة بتلقي موعد اللقاح منوها إلى أن الموقع مصمم لتلقي 5ملايين طلب تسجيل في آن واحد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة