غضب الصعايدة .. قنائيون يشكون من انقطاع مياه الشرب: " عايزين نشرب ونستحمى"
غضب الصعايدة .. قنائيون يشكون من انقطاع مياه الشرب: " عايزين نشرب ونستحمى"


أزمة كل موسم صيف .. قنائيون يشكون من انقطاع مياه الشرب

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 02:45 م

يشكو مواطنون بقنا، من الانقطاع المتكرر للمياه في العديد من المناطق، وضعفها في مناطق أخرى، مما أثار حالة غضب المواطنين، الذين يواصلون تكرار مطالبهم مع دخول فصل الصيف في كل عام دون جدوى.

يقول محمد عبده، مزارع، إن أزمة مياه الشرب بقنا، مستمرة في كل موسم مع دخول الصيف، وسط مطالب بحل الأزمة سنويا، ولكن لا يوجظ اهتمام من المسؤولين، قائلا:" مش لاقيين مياه نشرب ولا نستحمى".

ويشير محمود علي، موظف، إلى أن انقطاع المياه في هذا التوقيت لا يستطيع أحد تحمله، لافتا أنه ليس من المعقول أنه مع اعتزام الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، لا تستطيع توفير أبرز الاحتياجات وهي نقطة مياه تروي العطشان، وتسد احتياجاته اليومية.

ويطالب مصطفى عادل، عامل، الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالمواطن في الصعيد، والعمل على توفير احتياجاته الضرورية، خاصة مياه الشرب، التي لا يستطيع أحد تحمل قطع المياه لمدة ساعات.

ويوضح محمد عوض، عامل، أن مياه الشرب، لا تصل المنازل إلا بمواتير، وبالرغم من تركيب مواتير في المنازل، إلا أنها لا تصل إلا في ساعات مبكرة من اليوم وتقطع قبل الفجر، مما يتسبب في غضب شديد لدى المواطنين، خاصة للجوء المواطنين لاستخدام مياه الطلمبات الحبشية والتي تصيبهم بالأمراض.

وكان النائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، قال إن مركز نجع حمادي شهد انقطاعا كبيرا في مياه الشرب خلال شهر رمضان في عدد من القرى بالمركز.

وأضاف خلال الجلسة العامة، والمخصصة لمناقشة 70 طلب احاطة موجهة لوزير الإسكان عن مشكلات المياه والصرف الصحي بعدد من المحافظات: "الناس مش لاقية مياه تشرب أو الاستخدام اليومي، ولا حتى شوية مياه للوضوء".

وتابع: "تقدمنا بعدد من الشكاوى وفي الناهية بيبعتوا عربة مياه، هتكفي مين ولامين، الأمر انتشر خلال شهر رمضان في قرى القناوية والحماوية والسلامية".

وقال: "الرد الذي جاءنا من الحكومة أن هناك 4 مرشحات مياه يتم صيانتها وتطويرها في نجع حمادي، كيف يتم تطوير 4 مرشحات في وقت واحد وفي رمضان".

وأوضح مصدر بشركة مياه قنا، أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بتوفير المياه للمواطنين، وأنشأت عدة محطات للمياه لتوفير المياه للمواطنين، لافتا أن المحطات تعمل بكافة طاقتها، وسبب ضعف المياه يرجع إلى كثرة استخدام المواطنين للمياه ورشها في الشارع أيضا.
اقرأ أيضا| مستقبل وطن بـ«قنا» يطلق مبادرة للتوعية بأهمية الحصول على لقاح كورونا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة