أمجد منير
أمجد منير


توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

أحمد زكريا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 07:40 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تم إقرار تيسيرات جديدة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، موضحا أن ذلك يأتى تنفيذا للتوجيهات الرئاسية لتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، على نحو يتسق مع جهود الدولة فى تخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل فرص امتلاكهم لسيارات حديثة والتحول للطاقة النظيفة.

وأضاف أنه تم تيسير إجراءات الاستعلام الائتمانى التى تقوم بها البنوك؛ بما يُساعد فى تقليل الفترة الزمنية اللازمة لإصدار الموافقة النهائية على تمويل السيارة، والحد من حالات الرفض؛ لعدم الاستدلال على محل السكن أو محل العمل، من خلال تخصيص مساحات بالموقع الإلكترونى للمبادرة: www.gogreenmasr.com لتسجيل بيانات إضافية تشمل محل العمل، والسكن الحالي، وصافى الدخل، ورقم الهاتف الأرضى.

وأشار أمجد منير رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذى لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، إلى أنه تم إجراء بعض التعديلات الجديدة على الموقع الإلكترونى بداية من أول يونيو الحالى من أهمها: اعتبار بعض بيانات السيارة القديمة اختيارية وليست إجبارية مثل "طراز السيار"؛ وذلك للتغلب على المشكلات التى كانت تواجه بعض المواطنين بسبب أن طراز سياراتهم القديمة لم يكن مسجلاً على رخصة السيارة.

وأكد أن التعديلات الجديدة أتاحت للمواطنين إمكانية استعادة رقم "طلب الإحلال" من خلال الموقع الإلكترونى بإدخال بعض البيانات الأساسية منها: الرقم القومى، ورقم الهاتف المسجل على الموقع.

وأوضح أن المشاركين فى المبادرة الرئاسية يستطيعون الآن الدخول على الموقع الإلكترونى فى أى وقت للاطلاع على حالة طلباتهم، وكل المستندات التى أضافتها إدارة المبادرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة