حركة تنقلات جديدة لقيادات الأوقاف
حركة تنقلات جديدة لقيادات الأوقاف


صلاح لشؤون المساجد وعزت وكيلا لبني سويف..

حركة تنقلات جديدة لقيادات «الأوقاف»

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 07:52 م

 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تكليف الدكتور خالد صلاح، بتسيير أعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد.

اقرأ أيضا| لأول مرة.. الجري على الجليد فى دورة أساسية للأولمبياد الخاص  

كما أصدر قرارا بتكليف الدكتور محمد عزت، وكيلا لأوقاف بني سويف، كما كلف الدكتور محمد مختار جمعة، ‏الدكتور نوح العيسوي بتسيير أعمال الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، متمنيا له دوام التميز والتوفيق في مهام عمله.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، تكليف الدكتور محمد السيد ابراهيم نصار بتسيير أعمال وظيفة مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث، والحد من المخاطر بالإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن اهتمام الوزارة بالتوظيف الأمثل لطاقات جميع العاملين بها، وفي ضوء عملية الدفع بالشباب للقيادة.

واعتادت وزارة الأوقاف، منذ فترة الدفع بالشباب في مفاصل العمل والمواقع القيادية بها، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

في سياق آخر، وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتكثيف العمل الدعوي الإلكتروني والاهتمام بالدعوة عبر الفضاء الإلكتروني ووسائل السوشيال ميديا، والعمل على بذل المزيد من الجهد في مشروع صكوك الأضاحي الذي تتبناه الوزارة للعام السادس على التوالي.

وأكد وزير الأوقاف، أن الدعوة عبر الفضاء الإلكتروني ووسائل السوشيال ميديا هي هدف استراتيجي للأوقاف في المرحلة الراهنة، وذلك لنشر صحيح الإسلام والفكر الوسطي المستنير، وسحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإلكترونية بالحجة والبرهان، كما ناقش وزير الأوقاف تطورات مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، ومبيعات الصكوك بهذه المديريات حتى تاريخه.

وأكدت الوزارة أنها تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر صحيح الدين، وتفكيك الفكر المتطرف من خلال استراتيجية واضحة.

وأكدت أنه في سياق هذه الاستراتيجية قامت وزارة الأوقاف بفتح باب التدريب عن بعد، من خلال أكاديمية الأوقاف الدولية للراغبين من مختلف دول العالم للتدريب عن بعد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة