وزيرالتعليم
وزيرالتعليم


وينصح الطلاب بدراسة نماذج الامتحانات التجريبية..

وزير التعليم: لا علاقة لامتحانات السودان والأزهر باختبارات الثانوية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 08:30 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا علاقة بأسئلة امتحانات السودان وامتحانات الأزهر علمي وأدبي، من حيث فلسفة التقييم وطبيعة الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة المصرية المقبلة ٢٠٢٠/٢٠٢١ م، والأفضل دراسة نماذج الامتحان التجريبي الثاني والثالث.

اقرأ أيضا| فيديو| الحي العاشر بمدينة نصر يودع العشوائية والتكدس المروري

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على استفسار أحد المعلمين المتخصصين في اللغة الإنجليزية عبر جروب ادعم د. طارق شوقي على تطبيق "الواتس اب"، حيث جاء سؤاله على النحو التالي: "امتحان السودان والأزهر علمي وأدبي بالإجابات.. إحنا ممكن نستفيد من الامتحانات دي في إيه؟ إحنا أسئلة ونظام أولادنا مختلف، ممكن لو فيهم إفاده حد يفهمني".

وتفاعل وزير التعليم في الرد قائلا: "لا علاقة لهذه الامتحانات من حيث فلسفة التقييم وطبيعة الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة المصرية المقبلة، والأفضل دراسة نماذج الامتحان التجريبي الثاني والثالث إن شاء الله".

يذكر أنه من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الحالي، ويرجع سبب تأخر وزارة التعليم في إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة يرجع إلى استمرار عمل وتنسيق أجهزة الدولة على التفاصيل والإجراءات التنفيذية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة