صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


16 حالة حتى الآن.. ننشر خريطة المصابين بالفطر الأسود في المحافظات

محمود كساب

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 08:48 م

حالة من الذعر أثيرت بين المواطنين في الفترة الاخيرة، خاصة بعد ظهور حالات إصابة بالفطر الأسود في مصر، حيث أكد الأطباء أنه يصيب بعض مرضى كورونا، وأصحاب المناعة الضعيفة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية خريطة الإصابات بالفطر الأسود.


سجلت بعض محافظات مصر إصابات بسيطة بالفطر الأسود وحظيت محافظتي الدقهلية والشرقية بالنصيب الأعلى، حيث سجلت الشرقية 6 حالات، كما سجلت محافظة الدقهلية 6 حالات بالإضافة لتسجيل حالة وفاة واحدة.

وكانت محافظة الجيزة أول محافظة تم تسجيل حالات بها، حيث تم تسجيل حالة واحدة فقط حتى الآن والتي كانت متعافية من فيروس كورونا، بينما سجلت محافظة الفيوم حالة واحدة حتى الآن، وفي الغربية تم تسجيل حالة واحدة فقط، وكذلك الأمر في محافظة السويس تم تسجيل حالة واحدة.

اقرأ أيضا| وفاة مريضة بالفطر الأسود في المنصورة 

من جانبه، كشف الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن المستشفيات في مأمن عن انتشار الفطر الأسود، ولا داعي للهلع المثار حالياً.

ولفت "عبد الفتاح"، إلى أن هذا الفطر يصيب ضعاف المناعة ولا يجب المقارنة بين ما يحدث في دول انهار نظامها الصحي وتفتقر للإمكانيات وتعالج مواطنيها في ظروف صحية صعبة، بوضع مصر.

بينما أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على وجود حالات اشتباه بالإصابة بالفطر الأسود، لكن لا توجد خطورة من الفطر الأسود داخل مصر.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أن مرض الفطر الأسود، يصيب مرضى نقص المناعة، وليس جميعهم، بل من يعانون من نقص المناعة بدرجة شديدة.

وشدد "حسني"، على أن الأدوية متوفرة، مع أحدث البروتوكولات على مستوى العالم، لأنها خطوط علاج معروفة من قديم الأزل، والأدوية مهما بلغت تكلفتها، فهي متوفرة، بوزارة الصحة المصرية. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة