شوقي غريب
شوقي غريب


شوقي غريب: اخترت صلاح.. ولم أستقر على باقي الكبار في أولمبياد طوكيو

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 - 11:51 م

أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أنه استقر على ضم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى قائمة الفراعنة التي ستشارك في أولمبياد طوكيو المقبلة.

وقال شوقي غريب، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر قناة «أون تايم سبورتس 1»: «اخترت محمد صلاح فقط من الثلاثي الكبار للانضمام للمنتخب الأولمبي ولم نستقر بعد على باقي المنضمين، وأترك الأمور لأخر وقت، وحتى الآن ليس لدي شيء يثبت تواجد صلاح معي، ويجب أن أضع العديد من الخطط».

وأضاف غريب: «ولدي خطة للتشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي في طوكيو.. نسبة مشاركة اللاعبين أكثر من ٩٠٪، وتابعنا اللاعبين، وقمنا بتأييد ٥٠ اسما وفقا لقوانين فيفا بما فيهم اللاعبين الكبار والصغار، وكورونا تسببت في عدم خوضنا لمباريات ودية، والقائمة النهائية ستكون يوم ٨، وستضم ١٨ لاعبين و٤ لاعبين احتياطيين».

وكشف سبب انضمام إمام عاشور للقائمة: «إمام عاشور كان موقوف من اتحاد الكرة وكان يلعب معي في البطولة الافريقية، ولا يمكنني أخذ لاعب وهو موقوف، والان ايقافه انتهى وشارك في المباريات لذلك قمت بضمه للقائمة، ويجب ان نتحدث معه في المستقبل لأن مستقبله كويس».

وتابع: «سجلت ٧ حراس مرمى من الـ٥٠ اسم، ولا يمكنني الإفصاح عن من سيكون رقم ١ أو رقم ٢، و٥ من هؤلاء الحراس تحت السن، والوضع الطبيعي أن يكون محمد صبحي الذي شارك في البطولة الافريقية وحصل على أحسن حارس في افريقيا ويشارك بصورة منتظمة في الدوري هو رقم ١، ومحمد عبد السلام أقل لاعبي المنتخب مشاركة في الدوري».

وواصل: «لدي خطة للتشكيل الأساسي وتحدثت فيها مع جهازي منذ شهر طالما عندنا طموح وإصرار وهدف تريد الوصول له، نريد الوصول لأبعد نقطة، ويجب أن تدرس الفرق التي ستلاعبها».

واختتم شوقي غريب تصريحاته: "أحلم بتحقيق إنجاز أخر للمنتخب أفضل من الإنجاز السابق عندما كنا رابع الأولمبياد".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة