مستشفى الحميات للعزل بالإسماعيلية
مستشفى الحميات للعزل بالإسماعيلية


لا إصابات بالفطر الأسود في الإسماعيلية 

محمد عبادي

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 12:48 ص

أكدت مصادر طبية بمستشفى الحميات للعزل بالإسماعيلية، عدم ظهور أي حالات للإصابة بالفطر الأسود بين المصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت المصادر، إن الأطقم الطبية التي تعمل بمستشفى العزل لم تلاحظ ظهور أي أعراض للفطر الأسود على المصابين، وسيتم التعامل بشكل فوري في حال تواجد أي حالات مستقبلا. 

اقرأ أيضا|رئيس مياه القناة: الانتهاء من صيانة وغسيل شبكة محطة «التوطين»| صور

وأكدت المصادر الطبية، أن انخفاض المناعة للمصابين بفيروس كورونا يعتبر السبب الرئيسي في تمكن الفطر من الجسد وانتشاره بشكل كبير.

وأضافت أن أكثر المعرضين للإصابة بهذا الفطر هم مرضى السكر غير المتحكم به والمتأثرين بمضاعفاته الشديدة خاصة الغيبوبة السكرية المصاحبة بحموضة الدم، ومرضى السرطان في حالاته المتأخرة، ومرضى الإيدز، والمرضى الذين نقلوا أعضاء، أو خلايا جذعية، والهبوط الشديد في عدد كرات الدم البيضاء، والاستخدام المفرط لفترات طويلة للكورتيزون، ومدمني المخدرات المحقونة، والحروق والجراحات والجروح، والمبتسرين وحديثي الولادة ومنقوصي الوزن. 

وأشارت المصادر الطبية بالإسماعيلية إلى أن الفرق الطبية بمستشفي العزل جاهزة للتعامل الفوري مع ظهور أي حالة للفطر الأسود في المحافظة سواء من المصابين بفيروس او كورونا أو غير المصابين، وفق البرتوكول الطبي وتحديثاته. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة