النص الحلو
النص الحلو


Creative woman تبدعها ياسمين الأسمر على الخشب

تابلوهات مرسومة بـ«الخيط والمسامير»!

آخر ساعة

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 10:38 ص

إشراف: أحمد الجمَّال

كثيره هي أنواع وأشكال الإبداع، لكن بعضها يكتسب روعته من دقة صنعة ومهارة الفنان الذى يبدعه، وتلك حال اللوحات التى تنفذها الفنانة الشابة ياسمين محمد الأسمر (31 عاماً)، وتستخدم فى تزيين حوائط المنازل.

ويُعرف هذا الفن باسم «الاسترينج آرت»، وتقول ياسمين لـ»آخرساعة»: إنه فن الرسم بالخيوط والمسامير أو الدبابيس على الأخشاب مختلفة الأنواع، لافتة إلى أنها بدأت التعرف إليه فى يناير الماضي، وهو ليس من التقنيات الرائجة فى المشغولات اليدوية، موضحة أنها بحثت عن أنواع الخيوط والأخشاب والأدوات المستخدمة فى هذا الفن، ونفَّذت أول لوحة فى فبراير الماضى.

 

وعلى الرغم من صعوبة إنجاز عمل فنى بهذه التقنية، فإن الدراسة الجامعية التى حظيت بها ياسمين بعيدة تماماً عن المجال الفنى، فقد تخرجت من قسم اللغة العبرية فى كلية الآداب، بجامعة عين شمس، لكنها برعت فى مجال الأشغال اليدوية من منطلق عشقها له.

 

وتوضح الفتاة الثلاثينية أن كل لوحة لها «تكنيك» خاص، لكن فن «الاسترينج آرت» عموماً هو فن تنظيم الخيوط بين المسامير المثبتة على الخشب لتكوين الصور، مشيرة إلى أنها صممت العديد من الأفكار التى تُستخدم كأكسسوارات ديكورية للمنازل، مثل التابلوهات وشمّاعات الملابس وشمّاعات المفاتيح، فيما تعكف حالياً على تنفيذ الساعات والمرايا والبورتريهات، بالتقنية الفنية ذاتها.

وأخيراً تحلم ياسمين بأن تتمكن من توصيل هذا الفن إلى كل الناس، لأنه غير منتشر، وتقول إنها تنفِّذ العديد من الأفكار المتنوعة مع الحفاظ على جودة المنتج بأسعار فى متناول الجميع وبما يتوافق وكل الأذواق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة