أكسسوارات مطبخك.. بـ«الديكوباج»
أكسسوارات مطبخك.. بـ«الديكوباج»


Home accessories النص الحلو

أكسسوارات مطبخك.. بـ«الديكوباج»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 11:31 ص

كتبت: إيمان طعيمة

 لايعلم  الكثير من ربات البيوت أن بإمكانهن تصميم أكسسوارات منزلية قيمة من صنع أياديهن بأقل مجهود، لتزيين المطبخ وإضفاء البهجة عليه، وذلك اعتماداً على الأوانى القديمة وأدوات المطبخ غير المستخدمة.

تقول فنانة «الديكوباچ» ناهد عبود، لـ«آخرساعة»: «باستطاعتكِ إعادة تدوير الأشياء القديمة الموجودة لديكِ فى المنزل عن طريق فن الديكوباج للحصول على قطع فنية تزين مختلف الأسطح، سواء كانت من الخشب أو الزجاج أو المعدن وحتى الكرتون.

وأوضحت أنها تعرفت إلى فن الديكوباج عن طريق برامج المرأة التى تتابعها فأعجبها وتعلَّقت به، ثم تعلمته وأبدعت فيه، وقررت تصـــــويـر خطوات تنفيذ القطع وعرضها على مواقع «السوشيال ميديا» لتعليم جميع السيدات هذا الفن، كما صوَّرت مقاطع فيديو لعرض الخطوات بشكل أكثر وضوحاً، وتطوَّر الأمر فقدَّمت دوراتٍ تدريبية لتعليم الفتيات حتى أصبحت مدربة معتمدة فى مبادرة «الست المصرية».

وأشارت إلى أنه من المميز فى فن الديكوباچ أنه يمكنه إعادة تدوير الأشياء بسهولة، فيمكن إعادة تدوير أوانى المطبخ بما فيها من صوانى الشاى أو الأطباق المكسورة أو زجاجات الزيت وأيضا مقلاة التحمير وألواح التقطيع وغيرها، وذلك باستخدام خامات متوفرة فى المنزل بالقص واللصق والورق الملون مع بعض الرسومات اليدوية البسيطة، لإخراج كل قطعة بفكرة جديدة، ويمكن أن نزين بها غرفة الطعام أو الحوائط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة