استمرار سير امتحانات نهاية العام  الدراسي  لليوم الثاني بجامعة العريش
استمرار سير امتحانات نهاية العام  الدراسي  لليوم الثاني بجامعة العريش


3551 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بجامعة العريش| اليوم

صالح العلاقمي

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 11:44 ص

واصل طلاب عدد من كليات جامعة العريش، محافظة شمال سيناء اليوم، الأربعاء، امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021م في هدوء وانتظام، وسط إجراءات احترازية مشددة طبقًا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا

محافظ الغربية يطمئن على جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية ‎

 

بدأت الامتحانات في 7 كليات بجامعة العريش، محافظة شمال سيناء على فترتين صباحًا ومساءً، حيث تجرى الامتحانات بكليات التربية، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع المائي والمصايد البحرية، على فترتين صباحًا ومساءًا، بينما تجري الامتحانات بكليات الآداب ، والعلوم والطب البيطري، فترة صباحية فقط.

وأدى الامتحانات، 1733 طالب وطالبة خلال الفترة الصباحية بينما يؤدي 1818 طالب وطالبة الامتحانات خلال الفترة المسائية، بإجمالي 3551 طالب وطالبة.

تفقد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة، سير لجان امتحانات الفصل الدراسي الثانى بكليات الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه لم يتم رصد أية مشكلة داخل لجان الامتحانات في اليوم الأول أو الثاني على مستوى الكليات، إلى جانب عدم تسجيل أي اصابات بفيروس كورونا المستجد بين طلاب الجامعة أو القائمين على عملية الامتحانات.


وأكد على أن سلامة وصحة الطلاب تأتي في المقام الأول، وأن الجامعة حريصة على توفير كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة صحة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأعلن الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، عن تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات والكشف الطبي على الطلاب قبيل الدخول الى لجان الامتحانات وتعقيم الأيدى بالمطهرات، مع الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى بين الطلبه، وتواجد الادارة الطبية لمتابعة اللجان باستمرار .. مشيرًا الى قيام عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بمتابعة الامتحانات وتطبيق الاجراءات وتنفيذ التعليمات بكل كلية .

 .
وأضاف الدكتور حاتم سلامة وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها بجامعة العريش، أنه تفقد اللجان وبرفقته الدكتورة مني الألفي مسؤول الرعاية الطبية بالجامعة للتأكيد علي سلامة وصحة الطلاب داخل اللجان، كما أن التأكيد على نشر كافة البيانات الخاصة بالطلاب من بيانات اللجان وتوزيع الطلاب عليها وخط السير إليها، حيث يتم إرشاد الطلاب إلى اللجان الخاصة بها والاجراءات المقرر لاتخاذها قبل وبعد كل امتحان، مؤكدًا على اتباع كافة الاجراءات داخل اللجان وخارجها، حتى انصراف الطلاب من اللجان ومغادرة الحرم الجامعي في هدوء تام.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة