صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الداخلية» تكشف مخطط عصابة إجرامية لتزوير وترويج العملات المالية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 02:08 م

اتفق الأشرار الثلاثة، على تزوير العملات المالية، وأعلنوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن رغبتهم في استبدالها بعملات صحيحة، لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرا  أيضا |  «شرطة الكهرباء» تضبط 14 ألف قضية سرقة تيار 

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، قيام  3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيلاً عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامى، فى تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية، وترويجها بالعديد من المحافظات، بقصد الاستفادة المادية، وفى سبيل ذلك قاموا بإدارة وإنشاء صفحات إلكترونية وهمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا من خلالها صور ومقاطع فيديو لعملات ورقية مقلدة، وأعلنوا عن امتلاكهم كميات كبيرة منها، ويرغبون في بيعها نظير مبالغ مالية صحيحة. 

أضافت التحريات بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن المتهمين قاموا باستئجار إحدى الشقق السكنية بمدينة النهضة بالقاهرة، متخذين منها مقرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى، عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرتى أمن القاهرة والقليوبية، تم ضبطهم. 

و باستهداف الشقة محل ممارسة نشاطهم الإجرامى، عثُر بداخلها على عدد من العملات المقلدة لفئات مختلفة، 50 فرخ ورق تصوير مطبوع عليه وجهى عملات محلية وأجنبية، معدة للتجهيز والتقطيع، تمهيدًا لترويجها، جهاز كمبيوتر محمول «لاب توب»، طابعتين، الأدوات التى يتم استخدامها فى ممارسة نشاطهم الإجرامى، مبلغ مالى، 3 هواتف محمول، تبين أنها تحتوى على برامج وملفات، يتم استخدامها فى ممارسة نشاطهم الإجرامى، ومحادثات مع عملائهم تؤكد ذلك النشاط.. وبمواجهة المتهمين المضبوطين، أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة