السفير هونج جين ووك مع    المهندس يحيى زكي
السفير هونج جين ووك مع    المهندس يحيى زكي


السفير الكوري يبحث مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تعزيز الاستثمارات

وردة الحسيني

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 02:27 م

 

 

التقى السفير هونج جين ووك مع المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

واطلع السفير خلال الاجتماع على التطورات الجارية في المنطقة وتبادل وجهات النظر مع المهندس زكي حول سبل تعزيز التعاون واستثمارات الشركات الكورية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعرض رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية وكذلك الحوافز المقدمة للمستثمرين لا سيما الإنجازات التي تحققت على مستوى البنية التحتية والمنشآت في المنطقة، معربًا عن أمله في أن تستفيد الشركات الكورية من هذه الميزة وتعزز وجودها في السوق المصري.

وأشار السفير هونج إلى زيارة الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي روتيم لمصر في أبريل الماضي والاجتماع مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف أنه تماشياً مع مساعي الحكومة المصرية لزيادة التصنيع المحلي، وقعت شركة هيونداي روتيم مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية (NRIC) بشأن التصنيع المحلي لعربات المترو وتبحث حاليًا إنشاء مصنع بشرق بورسعيد داخل حدود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضا||الجلالة تستقبل لجنة «المجلس الأعلى للجامعات» لتفعيل وحدة التدريب على تكنولوجيا

وطلب هونج استمرار دعم الهيئة الاقتصادية للشركات الكورية العاملة في مصر والتي يبلغ عددها حوالي 170 شركة كورية ، بما في ذلك شركة هيونداي روتيم. 

وأشار السفير إلى أن كوريا قد اختارت مصر لتكون شريك استراتيجي ذات أولوية في المساعدة الإنمائية الرسمية لمدة 5 سنوات مما سيسمح بتعاون أوسع بين البلدين.

وأشاد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بالتواجد النشط للشركات الكورية في السوق المصري، معربًا عن استعداده لتقديم الدعم للشركات الكورية وتطلعه إلى إنشاء المنطقة الصناعية الكورية في مصر. واتفق السفير ورئيس الهيئة على مواصلة المشاورات الدورية لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي ومزيد من الفرص للشركات الكورية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة