علما مصر وفلسطين
علما مصر وفلسطين


لجنة القوى الوطنية بغزة تؤكد أهمية رعاية مصر لـ«المصالحة الفلسطينية»

أحمد نزيه

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 03:20 م

أعربت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عن شكرها وتقديرها لمصر على الجهود، التي بذلتها من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وعلى ما قَدمتّه من مساعدات عاجلة، ومعالجة جرحى العدوان، واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمار القطاع.

وقالت اللجنة، في بيانٍ صادرٍ عنها، وصل لـ"بوابة أخبار اليوم" نسخةً منه، إنه "ليس غريبًا على الشقيقة مصر هذه المواقف المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني، حيث أنها كانت وما زالت على الدوام وانطلاقًا من مسؤولياتها القومية، ومن أهمية الدور المصري ومركزيته، لم تتأخر يومًا في تقديم سبل الدعم والإسناد، والوقوف إلى جانب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وعبر كافة المنابر والمؤسسات الإقليمية والدولية". 

وأكدت اللجنة ضرورة رعاية مصر لجهود ترتيب البيت الفلسطيني وصوغ الإستراتيجية الوطنية الموحدة، وعلى أساس الشراكة الوطنية، وما يستوجب ذلك الدعوة العاجلة لحوار وطني شامل في القاهرة، يفضي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه وطنيًا.

وأعربت القوى عن أملها أن تواصل مصر جهودها من أجل وقف الاعتداءات في القدس والمسجد الأقصى والشيخ جراح وسلوان، ومواجهة سياسة الاستيطان والتطهير العرقي والقوانين العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، وعلى أهمية المساعدة في إنجاز إعادة الاعمار على القطاع، بآليات تضمن سرعة عملية الإعمار بعيدًا عن ابتزاز العدو المجتمع الدولي. 
 
 
وأكدت اللجنة على ضرورة تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الصهيوني في جميع مواقع التماس استثماراً للانجازات الميدانية التي حققها شعبنا ، من أجل التصدي لكل جرائمه ومخططاته وممارساته العدوانية في القدس والضفة والداخل المحتل وغزة، وما يتطلبه ذلك من أهمية  تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، التي تتولى مهمة إدارة هذا الاشتباك، وصولاً لانتفاضة شعبية عارمة. 

ودعت اللجنة الشقيقة مصر إلى مواصلة جهودها من أجل كسر الحصار المفروض على القطاع، واتخاذ المزيد من الإجراءات لتسهيل حركة السفر وتخفيف معاناة المسافرين من وإلى القطاع عبر معبر رفح، وتسهيل إدخال السلع التجارية والمستلزمات الصحية والاغاثية. 

 وختمت اللجنة بيانها مجددة تثمينها للجهود المصرية، وثقتها بالدور المحوري والمركزي الذي تلعبه القيادة المصرية الشقيقة في إنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال الوطني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة