جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


رئيس الوزراء الفلسطيني يزور مجلسي الدولة والشورى العمانيين

أحمد نزيه

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 03:42 م

 

زار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء 2 يونيو، مجلسي الدولة والشورى، ضمن زيارته لسلطنة عمان،  حيث التقى خلالها برئيس مجلس الدولة الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي، ورئيس مجلس الشورى الشيخ خالد بن هلال المعولي، وعدد من أعضاء المجلسين كل على حدة، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى عمان تيسير جرادات.

ووضع اشتية أعضاء المجلسين في صورة الأوضاع في فلسطين، وما يجري من اعتداءات وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى التحرك الفلسطيني الدولي لحشد الدعمين السياسي والمالي لخلق مسار سياسي وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني ضرورة خلق حراك برلماني عربي ودولي لحشد الدعم السياسي لفلسطين، وحث برلمانات العالم حكوماتها خاصة الأوروبية على مقاطعة بضائع المستوطنات وفرض عقوبات على الشركات الدولية التي تعمل فيها، إضافة إلى اتخاذها إجراءات بحق المستوطنين الذين يحملون جنسيات بلادها.

وثمن اشتية الدعم الذي تقدمه سلطنة عمان على المستويات كافة، ووقفتها الرسمية والشعبية مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة