بالصور ..عروض فنية وأفلام تسجيلية بالمنيا   
بالصور ..عروض فنية وأفلام تسجيلية بالمنيا   


عروض فنية وأفلام تسجيلية بـ«ثقافة المنيا»

وفاء صلاح

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 05:50 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث اختتم قصر ثقافة المنيا فعاليات الورشة التدريبية لتعليم فن الكورشيه، نفذتها مشرفات نادي المرأة بالتعاون مع مؤسسة الصادق الأمين.

كما قدمت فرقة ملوى للفنون الشعبية عرض فني وتابلوهات غنائية راقصة منها "التحطيب، أمانة يا مراكبي والسحجة، ويا بنت يا ملايه وخطبوني يا أبو الحسن والقصب"، والفرقة من تدريب محمد شحاتة وتصميم واخراج أسامه عبدالله الملواني، بينما نظم بيت ثقافة ديرمواس ورشة فنية باستخدام ألوان الفلوماستر بعنوان "رسمه ومعلومة" عن أبو الهول تنفيذ زينب عيسى.

اقرا أيضا |   ارتفاع كمية القمح بصوامع بورسعيد بزيادة ‎%‎174 عن العام الماضى 
 
وعقدت مكتبة قلوصنا الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان "التكافل الاجتماعي طريق للسلم الاجتماعي" قدمها مجدي عياد، موضحا أن التكافل الاجتماعي يجعل كل فرد في مجتمعه يشعر بالمسؤولية تجاه الأشخاص الآخرين، ويشعر بقيمة دوره في تقديم المساعدة لكل من يحتاجها، وعندها سيعرف أنّه كما يتمتع بحقوق، فهو مطالب بواجبات تجاه المجتمع وأبناء المجتمع، وأيضا تحسين هائل للأوضاع المعيشية، وسيغير من التعاملات بين البشر، ويصبح لعمل الخير لذة لا يمكن نسيانها، وسيبعد البشرية عن التعلق بالماديات.

وقدم قصر ثقافة مغاغة عرض فيلم تسجيلي عن "مدينة العلمين الجديدة"، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 49 ألف فدان ويبلغ عدد السكان المُستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وجاري تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية ومنطقة الإسكان الاجتماعي المميز.

وقد تم الانتهاء من تحويل الطريق الساحلي بطول 38 كم وجاري تنفيذ وصلة جنوب مارينا بطول 10كم، إلى جانب عرض فيلم للأطفال بعنوان "حكايات من كتاب الأمثال"، بالإضافة لمسابقة في المعلومات العامة قدمتها سهير عبد اللطيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة