صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بسبب المكابح.. تسلا تستدعي 6 آلاف سيارة كهربية

وكالات الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 06:10 م

قررت شركة تسلا للسيارات الكهربية المملوكة للملياردير الأمريكي ايلون ماسك سحب 479ر5 سيارة كهربية من الأسواق الأمريكية على خلفية مخاوف من خلل في أربطة المكابح من شأنها أن تتسبب في فقدان الضغط في إطارات السيارات والتسبب في حوادث تصادم.

وأعلنت الإدارة القومية للأمان على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية عن هذا القرار في وثائق نشرتها اليوم الأربعاء، ولفتت إلى أن الشركة ستسحب من السوق السيارات الكهربية من الطراز الثالث التي تم تصنيعها خلال الفترة ما بين 2019/2020، بالإضافة الى طراز "والى" من السيارات الكهربية المصنعة فى الفترة ما بين 2020 الى 2021.

وذكرت تسلا انها ليست على دراية بإمكان وقوع أي حوادث أو إصابات نتيجة وجود هذا الخلل، إلا أنها قررت طوعا سحب هذه السيارات للتحقق من هذه العيوب وتغيير أربطة المكابح مجانا.

يشار إلى أن أسهم شركة تسلا سجلت انخفاضا قدرة 1 بالمائة صباح اليوم، ويأتي قرار سحب سيارات تسلا الكهربية عقب قرار مماثل فى شهر فبراير الماضى والذى تضم سحب اكثر من 36 الف سيارة من طرازات "إس" و"إكس" من الصين بالإضافة الى اكثر من 134 ألف سيارة فى الولايات المتحدة بسبب عيوب فى شاشة القيادة داخل هذه السيارات.

اقرأ أيضا| تأجيل تسليم طراز سيارات تسلا «S Plaid» بسبب إجراء تعديلات



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة