محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

لغز الفيروس المنفلت

محمد بركات

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 07:03 م

الحقيقة الماثلة أمامنا وحولنا تؤكد للأسف ودون لبس أن الفيروس المنفلت كورونا المستجد أو «المتحور» كوفيد 19، لايزال لغزا غامضا بالنسبة للعلماء والباحثين فى علوم الفيروسات ومقاومة الآوبئة حتى الآن.
ومازال الفيروس حتى الآن مستعصيا على الخضوع للمحاولات المكثفة لهؤلاء العلماء، للسيطرة عليه أو الحد من اخطاره،..، كما لايزال يمثل تحديا لهم نظرا لسرعته الفائقة فى الانتشار والتحور والتجدد بشكل متكرر ومستمر.
ولغز هذا الفيروس المنفلت مازال قائما منذ لحظة ميلاده وظهوره على السطح فى نهاية العام قبل الماضى 2019 وحتى الآن ،..، ورغم مرور عام ونصف على ذلك لم يستطع العلماء الوصول الى حقيقة منشئه.
ومازالت المعلومات الخاصة بهذه النشأة غائبة ومجهولة، فى ظل تخمينات وتقولات متعددة، حول ما اذا كان فيروسا بدائيا طبيعيا، أم انه «مخلق» بمعنى انه تم تخليقه فى احد معامل الابحاث فى ووهان الصينية أو غيرها.
لكن المثير للانتباه أن الأمر الآن لم يعد مقصورا على اهتمام العلماء والباحثين فقط، بل انتقل الى اجهزة المخابرات العالمية وكذلك ايضا رجال السياسة، حيث أصبحت قيادات وزعامات العالم والدول الكبرى بالذات تبحث فى هذا الامر وتفتش عن اجابة صحيحة للاسئلة الكثيرة المحيطة بالفيروس المنفلت.
آخر هذه الحلقات فى هذا الامر هو ما أعلنته الولايات المتحدة الامريكية عن الرئيس الامريكى «بايدن» أنه قد اصدر توجيها للمخابرات المركزية للبحث عن الحقائق المتصلة بهذا الشأن وتقديم اجابات واضحة عن حقيقة نشأة الفيروس الخطير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة