إبراهيم المنيسى
إبراهيم المنيسى


أما قبل . إبراهيم المنيسى

«واحد عايز ينتحر» !

إبراهيم المنيسي

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 07:10 م

 

الزمالك يطالب بما يصفه بتكافؤ الفرص والأهلى يتفق معه وكلاهما يشكو ضغط المباريات وتبديلات جدول الدورى.. وصرخات الاحتجاج تعلو من كثير من الأندية بين من يشكو من التعطل عن اللعب لفترات وآخر يلهث من كثرة المباريات وبين كل هذه الاتهامات المتناقضة يقف اتحاد الكرة أو بالأدق رئيسه المهندس أحمد مجاهد فى قفص الاتهام. طب وبعدين ؟!
أحمد مجاهد الذى أعرفه جيدا ومنذ سنوات بعيدة، يملك فرصة ذهبية لدخول تاريخ الكرة المصرية كأحد أهم المطورين فى نظام اللعبة المؤسسى خصوصا وقد نجح فى خطوة أولى وكبيرة وهى تمكين الحكم المصرى وفرضه حتى على لقاءات القمة بكل محاذيرها ومشاكلها لكن مجاهد صديق الصبا وسنوات البداية كان صامدا ونجح فيما فشل فيه الكبار من قبله. العند يولد النجاح أحيانا !
أحمد مجاهد يعيبه، فى تقديرى، أن لديه الكثير من العناد الذى يرقى أحيانا للتهور والاندفاع، لكنه فى المقابل يملك ثلاث صفات أساسية ربما لا تجتمع لدى الكثيرين على سطح الجبلاية : أحمد مجاهد نظيف اليد ولا يرتبط بعلاقة عمل أو تعاقد أو أى منفعة لدى كل المتعاقدين والمرتبطين بالاتحاد، كما أنه وبحكم تكوينه المهنى شاطر وفاهم ومطلع جيدا على اللوائح وقوانين وتفاصيل اللعبة دوليا وقاريا وليس فقط محليا، وهو مع كل هذا متطوع حقيقى يقضى كل وقته بالاتحاد ولديه استعداد لبذل جهد طويل فى خدمة عمله وهى صفات قلما تجتمع لأحد غيره.. ولكن بماذا يفيد هذا ؟
اختلفت مع مجاهد ولجنته وبقوة حول بعض النقاط المهمة وأبرزها تغييب اللجان والعمل الفردى والانفراد بالقرار فى الفترة الأخيرة، لكنه سرعان ما عدل عن كثير من هذا القصور واتجه لتفعيل اللجان وهيكلة عملها، وقد استوقفنى حواره الهاتفى مع الكابتن أحمد شوبير إذاعيا، وبدا لى شوبير مقتنعا بخطوات عمل مجاهد أكثر من ذى قبل، لكن الأهم عندى ما قاله شوبير مطالبا بما ناشدنا به مرارا وتكرارا وهو تأسيس رابطة الأندية المحترفة وقول شوبير : اعملها قبل ما تمشى !
نعم، هذه فرصة كبيرة لمنع كل هذه الخلافات والاتهامات بحيث تتأسس الرابطة المحترفة شأن كل الدول الجادة كرويا ولتدير أمورها بنفسها ومن خلال كوادر محترفة وفاهمة ومتفرغة. ونرتاح من دوشة الدماغ الأزلية !
هذه خطوة كبيرة لن يفعلها غير كل من يتجرد من حسابات انتخابية وقد رد أحمد مجاهد على شوبير عن موقفه من الترشح حاسما :وهو ده شغل واحد عايز بترشح.. ده واحد عايز ينتحر «!!
اعملها قبل ما تمشى .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة