سر جمال البشرة الدهنية
سر جمال البشرة الدهنية


«القرفة بالعسل.. والبطيخ» سر جمال البشرة الدهنية

إيمان طعيمه

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 08:21 م

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية مستمرة طوال العام لكونها من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمشاكل الجلدية مثل البثور والرءوس السوداء وانغلاق المسامات، ويزداد الأمر بشكل أكبر فى فصل الصيف، وذلك بسبب زيادة الرطوبة والحرارة والأتربة التى تتسبب لها العديد من المشاكل المزعجة.

تقدم لكِ د.مى مجدى، صيدلانية وإخصائية تغذية وتجميل، نصائح ذهبية يمكن القيام بها يوميا للاعتناء بالبشرة الدهنية بسهولة، وقالت: «أولا عزيزتى عليك معرفة أن كل ما تحتاجه البشرة الدهنية هو نفس الروتين الصباحى والمسائى المعتاد والمكون من 3 خطوات وهو الغسول، التونر، والكريم المرطب، لكن يزيد عليهم الاهتمام بوضع الواقى الشمسى صباحا قبل الخروج من المنزل كونه يلعب دورا هاما فى حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التى تزيد الأمر سوءا».
وأشارت خبيرة التجميل إلى أن الترطيب الدائم للبشرة الدهنية يعتبر حلاً مثالياً للقضاء على المسام الواسعة واللمعان الزائد بالوجه، ويمكن القيام ذلك عن طريق شرب الماء باستمرار واستخدام الكريم الصباحى الذى يحتوى على درجة حماية من الشمس لا تقل عن ٣٠ درجة وكذلك الكريم الليلي، بالإضافة إلى المرطبات الطبيعية مثل ماء الورد، أما التونر فتزداد أهميته فى الصيف، لأنه يعمل على تنظيم الدرجة الحمضية للبشرة ونسبة الدهون بها فضلا عن أنه قابض جيد لمسام الوجه.
وقدمت د.مى، وصفة طبيعية تساعدك على تنقية البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وترطيبها، وذلك عن طريق خلط ملعقة من القرفة بملعقة من العسل ووضعهم على وجهك، لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، لأن القرفة تعالج الاحمرار الزائد وتساعد على إزالة الرءوس السوداء وتجدد خلايا البشرة، أما العسل فهو مرطب جيد ومضاد حيوى طبيعى يحمى البشرة من الالتهابات الناتجه من حب الشباب ويمحو آثاره المزعجة.. كما أوصت باستخدام مقشر البشرة باستمرار سواء إذا كان من المستحضرات الموجودة بالصيدلية أو الطبيعية، ولكن يجب الحرص على إضافة السكر البنى لأى قناع وجه يتم استخدامه، وذلك للمساعدة على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد البشرة.. ولا تنسى عزيزتى تناول الفواكه والخضراوات المليئة بالسوائل مثل البطيخ والكنتالوب والخيار والطماطم، للمساعدة على الترطيب الداخلى والذى ينعكس خارجيا على نضارة بشرتك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة