د.عاصم الجزار- م. عبدالصادق الشربجى - أحمد جلال
د.عاصم الجزار- م. عبدالصادق الشربجى - أحمد جلال


يفتتحه وزير الإسكان..

غدًا.. انطلاق فعاليات معرض «أخبار اليوم» العقاري في دورته الأولى

الأخبار

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 09:18 م

جلال: حركة البناء فى مصر تفوق الخيال.. بناء 10 مدينة فى توقيت واحد

عروض حصرية للشركات المشاركة بمعرض «أخبار اليوم» وتطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة

يفتتح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات معرض «أخبار اليوم» العقارى فى دورته الأولى، بحضور مجموعة من كبار شركات التطوير العاملة بالسوق المصرية، الخميس 3 يونيو.

وتبنت مؤسسة «أخبار اليوم» جميع الإجراءات الاحترازية لحماية المعارض والزائرين للمعرض، وفًقا للضوابط التى حددتها الحكومة لانعقاد المعارض والأنشطة المختلفة، كما يتم الحفاظ على عدد محدد للزائرين، للحفاظ على التباعد بينهم.

واعتبر الكاتب الصحفى أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، انطلاق فعاليات المعرض انعكاسًا لحركة التنمية العمرانية الشاملة التى يشهدها عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى تتمثل فى بناء عدد غير مسبوق من المدن الجديدة، بالتعاون مع المطورين العقاريين.
يشارك فى المعرض عدد من الشركات العقارية الكبرى مثل: الشرقيون للتنمية العمرانية، والعتال القابضة، وكاسيل للتطوير العمراني، وآكام للتطوير العقاري، وإيدج هولدينج والبروج مصر، والمعز القابضة، والسعودى للتنمية العمرانية، وأندلسية للتطوير العقاري، والتى تطرح كلها مجموعة من المشروعات المتميزة، كما تقدم وحدات جديدة بمشروعاتها بعروض خاصة للعملاء وخصومات على السداد، لا تتوافر إلا من خلال فعاليات المعرض.

وأكد جلال اهتمام «أخبار اليوم» بالسوق العقارية، والذى ظهر جليًا فى تنظيم عدة موتمرات وموائد مستديرة لدعم تصدير العقارات المصرية للخارج، ما يصب فى صالح الاقتصاد المحلي، فالقطاع العقارى يساهم بحوالى 18% بالناتج المحلى الإجمالى ويوفر ملايين فرص العمل للمواطنين المصريين، كما يعتبر محركًا لنحو 100 صناعة أخرى ترتبط به بشكل مباشر وغير مباشر، مؤكدًا أن حركة البناء التى تشهدها مصر حاليًا تفوق الخيال وتؤكد استعادة المصرى روح الأجداد القدماء، فمصر هي الدولة الوحيدة فى العالم التى تبنى 15 مدينة جديدة فى توقيت واحد، بجانب تدشين أكبر شبكة طرق وكبارى وأنفاق.

وقال إن المؤسسة اختارت توقيت عقد المعرض بعناية مع بداية موسم الصيف الذى يشهد عودة العمالة المصرية من الخارج، ليكون نجاحه محركًا لأنشطة المعارض العقارية التى افتقدتها الشركات والمطورين، فى خضم جائحة كورونا، وأحد وسائل نمو المبيعات فى السوق المحلية الواعدة، مشددًا على أن الشركات المشاركة تقدم مفاجآت لعملائها، بسلسلة من العروض الحصرية التى تمثل فرصًا لن تتكرر للعملاء على مستوى الأسعار والتسهيلات المقدمة على وحدات تجمع بينها الرفاهية ومراعاة أحدث الصيحات العالمية فى التصميم.

ولا تزال المعارض العقارية تحتفظ بمكانتها بين أدوات الترويج المتنوعة للشركات التى من ضمنها التسويق الشبكى والحملات الإعلانية وشركات التسويق العقارى، باعتبارها تعطى العميل إحساسًا بالاطمئنان والثقة من خلال وجود البائع والعميل تحت سقف واحد، وتمكنه الأخير من الاطلاع على حجم الشركات، ومعرفة مشروعاتها الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى التعرف على العروض العقارية المتنوعة واختيار الأفضل منها.

يؤكد المطورون العقاريون، المشاركون فى المعرض، أن المصداقية تعتبر أهم العناصر التى يبحث عنها مشترى العقار فى مصر وهى سمة راسخة تتمتع بها مؤسسة «أخبار اليوم» منذ عقود، وبالتالى تنتقل لجميع الفعاليات التى تنظمها المؤسسة وتجعل العملاء مرتاحين للتواجد فى الفعاليات، وراغبين فى الاستفادة منها.

وأضافوا إن عدد السكان الكبير بمصر الذى يتجاوز 100 مليون نسمة وعدد الزيجات السنوية الذى لا يقل عن 600 ألف حالة زواج سنويً يجعل الطلب على الوحدات العقارية السكنية مستمر دون توقف ويزيد كذلك من أهمية المعارض العقارية التى تضبط عملية الطلب، وتعطى ثقة وثقلًا عند المشترى أو المقدم على شراء الوحدات.

وتطرح شركة «العتال القابضة» خلال فعاليات المعرض وحدات مميزة فى مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات بمشروع «باى سايد» فى رأس سدر، كما تقدم عروضًا حصرية وخصومات خلال فترة المعرض فقط على وحدات جديدة بمبنى «H» وهو بالمرحلة الرابعة بمشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة بموقع فريد من نوعه بالحى السكنى السابع الذى يعد من المواقع الإستراتيجية بمنطقة R7 القطعة D2، والمبنى متكامل للشقق الفندقية ومكون من 7 أدوار تضم عدد 71 شقة فندقية، باستثمارات تبلغ 200 مليون جنيه، ومن المخطط أن تبدأ عملية التسليم لوحدات المبنى خلال 42 شهرًا.

وأكد أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، أن الثقة فى مؤسسة «أخبار اليوم» كواحدة من المؤسسات الكبرى العريقة بمصر، كانت وازعًا للمشاركة فى المعرض، فضلاً عن تميز توقيع انعقاد المعرض بعد فترة من انقطاع الفعاليات والأنشطة المختلفة نتيجة أزمة كورونا.

وقال إن الشركة تحرص دائمًا على التواجد بشكل مميز بالمعارض العقارية الكبرى مثل «أخبار اليوم»، بما تتيحه من فرص لعرض مشروعاتها المتميزة، والتواصل بشكل مباشر مع العملاء، والتعرف على كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وتعرض شركة «كاسيل للتطوير العمراني» وحدات مميزة بالمعرض من المشروعات المختلفة التى تطورها بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي، مشروع «كاسيل لاندمارك» على مساحة المشروع 43 فدانًا بحجم استثمارات 3.7 مليار جنيه، ومشروع «كاسيل جيت» بإجمالى استثمارات 700 مليون جنيه، و«إيست سايد» متعدد الاستخدامات بمنطقة MU23 على مساحة 7600 متر مربع، بحجم استثمارات 800 مليون جنيه.

وقال أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إن المعارض العقارية تتيح التواصل المباشر بين الشركات والعملاء، والاستفادة من استفساراتهم فى تنفيذ وحدات مستقبلية تتناسب مع احتياجاته، بالإضافة إلى تقديم أنظمة سداد متنوعة تتناسب مع كل الزائرين للمعرض والباحثين عن فرص استثمارية يمكن اقتناصها.

وأضاف منصور أن تجربة السوق العقارية فى خضم جائحة كورونا تثبت أن «السوق العقارية تهدأ.. لكن لا تتوقف»، حيث استطاعت الشركات تجاوز الأزمة بتقديم العديد من التيسيرات لدعم استمرار السوق، ومع استمرار تلك الأزمة العالمية فإن الحياة تستمر فى مسارها أيضًا وتستمر أيضًا السوق العقارية فى العمل والتواصل مع العملاء ومواصلة عمليات البيع والشراء، مشددًا على أن المعارض العقارية تمثل إحدى أشكال استمرار عمل السوق الضخمة خاصة فى ظل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، لحماية الجميع من عارضين وزائرين.

وتشهد مصر حاليًا حركة بناء لا تهدأ فى مدن الجيل الرابع التى تسجل نموًا ملحوظا فى حجم الطلب على مختلف الوحدات العقارية، مع توفير الدولة خدمات وبنية تحتية لم تكن موجودة من قبل، ومنح المستثمر دعمًا كبيرًا للتحول من المدن التقليدية إلى المدن الذكية سواء فى العاصمة الإدارية أوغيرها من المدن الجديدة التى تضمن للعملاء الحصول على وحدات بمواصفات وبنية تحتية مختلفة.

وتثبت السوق العقارية يومًا بعد آخر أن العقار دائًما مخزن وحافظ للقيمة، وأنه الوعاء الإدخارى الآمن مقارنة بالذهب والدولار، والدليل على ذلك الارتفاع الكبير الذى شهدته أسعار متر الأرض فى المدن الجديدةـ والعائد الكبير الذى حققه المستثمرون وأصحاب الوحدات فيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة