صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزارة الأوقاف: حصيلة صكوك الأضاحي بلغت 14 مليون جنيه

كرم من الله السيد

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 09:28 م

 

أكدت وزارة الأوقاف، أن إجمالي حصيلة صكوك أضاحي الأوقاف بلغ 14 مليون جنيه حتى تاريخه، موجهة الشكر لكل من أولوها ثقتهم في المشروع.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن  إطلاق مشروع صكوك الأضاحي للعام الهجري الحالي، مع بداية شهر رمضان المبارك، لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة.

وأوضح الوزير أن قيمة الصك الواحد لهذا العام تصل لـ2000 جنيه، وبحسب وزارة الأوقاف، تم تحديده بناء على ما حددته وزارة التموين من متوسط أسعار رؤوس البقر المستوردة من دولة السودان والمخصصة للأضاحي بنحو 14 ألف جنيه تقريبا، والرأس من البقر تجزى عن 7 مضحين كل مضح عن نفسه ومن يعول.

ويتضمن مشروع صكوك الأضاحي توفير وزارة التموين والتجارة الداخلية رؤوس أضاحي من البقر السوداني بما يعادل 600 طن لحوم كدفعة أولى، بحيث يتم الذبح في الوقت الشرعى للذبح تحت إشراف مشترك للوزارتين والطب البيطري.

وأكد وزير الأوقاف  أنه كالمعتاد الأضحية في يد أمينة، كما يتم توفيرها بدون أي مصروفات إدارية، وتصل للمستحقين بعزة وكرامة وبمراعاة جميع الضوابط الشرعية.

ويعد المشروع نموذجا مثاليا للشفافية والانضباط والتميز في العمل الخيري والإنساني، ويحقق العديد من المزايا من بينها أن صالح المضحي بتعظيم ثواب الأضحية، حيث يتحول كامل ثمن الصك إلى لحوم دون أي فاقد، ودون أي مصروفات إدارية أو خلافها، صالح المستفيد الذي يصل إليه حقه في الأضحية حيث كان بمنتهى العزة والكرامة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة