مصنع تدوير القمامة
مصنع تدوير القمامة


محافظ الإسماعيلية يتفقد مصنع تدوير القمامة بطريق السويس

محمد عبادي

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 10:33 م

قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم، بزيارة ميدانية لمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بمنطقة أبوبلح بطريق الاسماعيلية – السويس .

 والذى يضم خطي إنتاج سعة الخط الواحد تبلغ 30 طنًا في الساعة لاستيعاب ما يزيد عن 450 طنًا من القمامة والمخلفات يوميًا، وينتج نحو 12 طنًا من الأسمدة العضوية يوميًا. 

الى جانب خط جديد آخر للمرفوضات التى تستخدم كوقود لمصانع الأسمنت .

ويدار المصنع بمعرفة أحدى بيوت الخبرة والشركات الاستثمارية المتخصصة التى تتولى تشغيل وادارة المصنع و تطبيق المنظومة الجديدة للجمع السكنى للقمامة والمخلفات من المنازل مباشرة. 

وفقا لبروتوكولات التعاون بين المحافظة والشركة الذى تم توقيعة فى شهر مارس الماضى.

وخلال الزيارة قام المحافظ ومرافقوه من القيادات التنفيذية بصحبة المهندس كريم السبع اللرئيس التنفيذى لمجلس ادارة مصنع تدوير القمامة والمخلفات بجولة ميدانية داخل المصنع. 

تفقد خلالها المعامل وكافة خطوط الانتاج ومتابعة مراحل تدوير القمامة والمخلفات من لحظة دخولها للمصنع وصولا للمنتج النهائى والذى يتراوح من 5 الى 6 آلف طن من مادة الـ R.D.F شهريا والتى تستخدم كوقود بديل لمصانع الأسمنت .

وأشاد محافظ الاسماعيلية بجهود جميع القائمين على العمل والمشرفين على المشروع  مشيرا الى أنه يعد محورا أساسيا ضمن محاور منظومة النظافة ويعد انجازا كبيرا يضاف الى ملف الانجازات التي تحققت على أرض المحافظة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية .

وأشار محافظ الإسماعيلية الى انطلاق منظومة الجمع السكنى للقمامة بمركز ومدينة الإسماعيلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة. حتى تكتمل المنظومة وتعمل بالشكل الامثل لخدمة المواطنين داخل الإسماعيلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة