الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: الاقتصادي المصري ينمو في ظروف استثنائية يعاني منها العالم | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 10:53 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاقتصاد المصري حقق نموا بواقع 2.9% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020/2021، رغم الظروف الاستثنائية على مستوى العالم في ظل معاناة بعض الدول من انكماش بعض القطاعات مع انخفاض حركة التجارة بنسبة 40% وتراجع الاستثمار من 30 إلى 40%.

اقرأ أيضا: تعرف على أهم أسباب انضمام الشباب لمبادرة مليون ريادي 

وأضافت "هالة السعيد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أنه في ظل تلك الظروف تم التوجيه الرئاسي باستمرار عجلة النشاط الاقتصادي مع بداية جائحة كورونا وكان قرارا حكيما ساهم في الحفاظ على الاستقرار، موضحة أنه تم مساعدة القطاعات التي حدث بها توقف خلال فترة الماضية مثل قطاع السياحة من خلال تأجيل سداد المديونات الخاصة بالقطاع خلال جائحة كورونا.

وأشارت هالة السعيد، إلى قرار رئاسي سابق بتوجيه منحة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 5 مليارات جنيه لمدة ستة أشهر ضمن جملة من القرارات لمواجهة أعباء جائحة كورونا.

ولفتت إلى أن القطاعات التي حققت نموا متزايدا أبرزها قطاع الاتصالات والصحة والزراعة والتعليم التي حققت نموا اقتصاديا، مؤكدة أن الدولة استطاعت مواجهة البطالة والانكماش خلال الفترة الماضية وتحقيق انخفاض بالبطالة إلى 7.4 مع توفير فرص عمل في كل القطاعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة