صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المتحدث باسم «الوزراء»: طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى 2.8 مليون طلب

رضا خليل

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 11:27 م

قال  المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إجمالي طلبات التصالح في مخالفات البناء وصل إلى 2.8 مليون طلب، مشيرًا إلى أن نصيب الريف المصري من طلبات التصالح وصل إلى مليون و600 ألف والذين لن ينتظروا لجان الفحص للحصول على نموذج 10 الذي يحميه من أي ملاحقة قضائية ويعطيه الحق في توصيل المرافق.

اقرا ايضا .. خاص | فحص 38 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالمحافظات

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة mbc مصر" اليوم الأربعاء  أننا نعتبر المواطن صادق في طلبات التصالح حتى يثبت العكس، واستندنا إلى صدق المواطنين في ذلك بناء على عينة عشوائية وجدنا فيها نسبة الصدق وصلت على أكثر من 95%.

وتابع :"المواطن يمكنه التقدم بدفع قيمة التصالح بشكل فوري أو تقسيطه خلال ثلاث سنوات للحصول على نموذج 10 دون الانتظار للجان الفحص، ومن حق الحكومة أن ترسل لجان فحص عشوائية من أجل التأكد من صدق المواطن، وفي حالة ثبت عدم صدقه سيقوم بدفع القيمة الفعلية التي تثبتها لجان الفحص".

وأشار "متحدث مجلس الوزراء" إلى أن موقف 80 ألف طلب من المواطنين الذين بنوا على أراضي ملك للدولة مازال معلق لحين تقوم لجان البت المعنية بإصدار قرارات بشأنها وتسوية حالتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة