مجزرة ال 17 قتيلا ومصابا
مجزرة ال 17 قتيلا ومصابا


بعد مجزرة الـ 17 قتيلا ومصابا.. الأمن يقتحم قرية أبو حزام بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 11:38 م

 

خيم الحزن على قرية أبو حزام بنجع حمادي، اليوم الأربعاء، بعد سقوط 17 من أبنائها، ما بين قتيل ومصاب، في مجزرة هي الأصعب التي تشهدها القرية على مدار السنين.

هنا ييوت أغلقت تماما، وهدوء يعصف بالقرية، وسط تدخل أمني مكثف، من قوات أمن قنا، للحد من وقوع ضحايا ومصابين جدد، حتى لا تحدث كارثة ، يروح ضحيتها أبرياء.

سيطرت قوات الأمن على القرية بعد وقوع 10 قتلى و 7 مصابين، بينهم أطفال وسيدات، وتمركزت القوات في جميع أنحاء القرية، وفرضت كردونا أمنيا بين العائلتين، في محاولة لضبط المتهمين، بعد زيارة مدير أمن قنا، لمركز شرطة نجع حمادي، واجتماعه مع القيادات الأمنية لضبط المتهمين.

اقرأ أيضا|بعد مقتل وإصابة 17 شخصًا.. مدير أمن قنا يزور مركز شرطة نجع حمادي

وبالرغم من الهدوء الذي سيطر على القرية، إلا أن عويل السيدات والأطفال على فراق أقاربهم في الحادث، كان الشيء الأبرز في القرية، خاصة أن الضحايا أبرياء راحوا ضحية اشتباكات بين عائلتين بالقرية.

وفي مستشفيي قنا الجامعي ومركز شرطة نجع حمادي، عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها، لحماية جثث القتلى والمصابين، في انتظار تقرير الطب الشرعي، لانهاء تصريح الدفن.

هنا في قرية أبو حزام، التابعة لدائرة مركز شرطة نجع حمادي، والمعروفة باسم قرية الدم والنار، حدثت اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها 17 قتيلا ومصابا بينهم سيدات وأطفال.

بدأت المعركة عندما لقي أحد المجني عليهم مصرعه، صباح اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته بطلق ناري، من أحد أطراف عائلة أخرى بالقرية، ثم انطلق أقاربه للأخذ بثأره، فانتظروا سيارة ميكروباص تقل أطراف من العائلة الأخرى واطآخرين قادمة من نجع حمادي، وفور دخولها القرية أطلقوا عليها النيران، مما أسفر عن وقوع 9 ضحايا و مصابين، ليصل إجمالي الضحايا إلى 10 قتلى و 7 مصابين.

جثث أصبحت متناثرة على الطريق، غارقة في الدماء لمدة ساعات، من بينهم نساء وأطفال صغار، راحوا ضحية الهجوم عليهم، وتم نقلهم عبر سيارات إسعاف إلى مستشفيي قنا الجامعي ونجع حمادي العام، بعد أن تمكنت سيارات الإسعاف من دخول القرية.

وكان 10 أشخاص لقوا مصرعهم ، وأصيب 7 آخرين، في مشاجرة مسلحة وإطلاق النيران على سيارة بقرية أبو حزام بنجع حمادي.

تلقى اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، اخطارا، بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتين السعدية والعوامر، بقرية ابو حزام بنجع حمادى، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، أسفرت عن مصرع، هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد، 22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد، 45 سنة, وسامي عبد الشكور محمد، 43 سنة، وفتحي عمر محمد حسين، 30 سنة، ونور الدين عبد الشافي محمد 65 سنة، واثنين مجهولي الهوية، وإصابة هدية شحات، وجمال عبد اللطيف، وصابرين أحمد، وايوب وليد، وثناء محمد، وعلاء عبد الصبور، وناجح مسعد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة