صورة موضوعية
صورة موضوعية


تبطين ترعة الفواره بقرية شما في المنوفية

حاتم نعام

الخميس، 03 يونيو 2021 - 10:56 ص

أكد المحاسب سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون في المنوفية، أنه جاري التمهيد لتبطين ترعة الفوارة بقرية شما وذلك بطول 900م ، حيث يتم أعمال التطهير للترعة للبدء في تبطينها، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القري الريفية وتوفير سبل الراحة لهم.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار متابعة تنفيذ الخطة الرئاسية لمشروع تبطين الترع والمصارف.

 

وأشار سرور إلى أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة مع هندسة ري أشمون لمتابعة أعمال تبطين الترع والمصارف بقرى مركز أشمون، مؤكداً أن مشروع التحجير والتبطين للجسور جاء حفاظا علي المجر المائي وضمان وصول المياه للترع وللنهايات دون أي مشاكل أو معوقات لزيادة الانتاجية الزراعية وتقليل تكاليف الصيانة وتقليل فقد المياه ، ولتسهيل سير مياه الرى، من بداية الترع حتى نهايتها، وضمان وصول المياه للفلاحين والمزارعين بصورة جيدة .

 

وناشد سرور جموع المواطنين بمركز أشمون بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظاً على المياه التي يستفيد منها الجميع وحفاظا علي صحة وسلامة المواطنين بمركز أشمون

 

اقرأ أيضا| رفع 60 طن قمامة ونقلهم إلى المدفن الصحي بكفر داود بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة