صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التموين: تلقي شكاوى أصحاب البطاقات التموينية المتوقفة من خلال المكاتب

عبير حمدي

الخميس، 03 يونيو 2021 - 11:08 ص

أكد طلعت حسن مدير مديرية  تموين الجيزة، على استمرار تلقى المكاتب التموينية الشكاوى والتظلمات التي لم يبت فيها من قبل بشأن حذف بعض المستفيدين أو إيقاف صرف الدعم السلعي للبطاقة، بناءً على توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية.

وطالب مدير تموين الجيزة خلال تصريحات خاصة أصحاب البطاقات التموينية بالالتزام بإدخال بيانات حقيقية وصادقة أثناء تقديم طلب أي من الخدمات التموينية عبر المنصات الإلكترونيّة، محذرًا من عقوبة البيانات الغير صحيحة.

وقال حسن، إن المديرية تقوم بإعداد التماس إلى وزير التموين بشأن الشكاوى والتظلمات التي تم استلامها من المكاتب التموينية، ثم يتم إرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين، وذلك بعد فحصها والتأكد من سلامة المستندات المؤكدة على حق المواطن في الدعم.

يذكر أنه تم إيقاف بعض البطاقات التموينية عن صرف الدعم السلعي المقدم بقيمة 50 جنيهًا شهريا لكل فرد، وذلك خلال عملية تنقية البطاقات التموينية التي تمت على مراحل وفقًا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية لحذف الأغنياء والقادرين من المنظومة والإبقاء على المستحقين فقط.

ويتساءل من تم إيقاف بطاقته التموينية عن صرف الدعم السلعي، رغم عدم انطباق معايير الحذف على ظروفهم المادية والاجتماعية، عن كيفية  التظلم إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية مجددًا لاسترجاع حصته التموينية.

وفي هذا السياق نقدم لكم الخطوات التي يجب اتباعها لاسترجاع صرف قيمة الدعم السلعي، حيث يشترط  لقبول الشكوى أو التظلم  وجود المستندات التي تثبت حق المتظلم  في الدعم، وتنفي سبب الاستبعاد ثم إتباع الخطوات التالية.


1- التقدم إلى مكتب  التموين والتجارة الداخلية التابع لها البطاقة التموينية بطلب إعادة فتح التظلم، مرفق بالطلب صورة بطاقة التموين، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة من جواب الكهرباء، أو المرور، أو شركة المحمول، أو الإدارة التعليمية وفقًا  لسبب الاستبعاد.

2-  يقوم مكتب التموين  بإرسال التظلم إلى مديرية التموين التابع لها، والتي تقوم  بمراجعة التظلم، وتدقيق البيانات والتأكد من المستندات المقدمة من المواطن.

3- في حال تأكد مديرية التموين من صحة المستندات المقدمة من المواطن، تقوم بإعداد التماس إلى وزير التموين بشأن تظلم صاحب البطاقة.

4- بعد موافقة الوزير على الالتماس يتم تحويل الموضوع إلى إدارة البطاقات بالديوان العام لوزارة التموين.

5- يتم إعادة بحث التظلم وفي حالة صحة البيانات المقدمة يتم الموافقة على استرجاع دعم السلع للبطاقة.

6- تقوم وزارة التموين بمخاطبة معلومات الإنتاج الحربي لعودة البطاقة على قوائم الصرف.

7- يتم إبلاغ شركة تكنولوجيا المعلومات لإعادة ادراج البطاقة ضمن قوائم الصرف السلعي.

إقرأ أيضا| التموين: الانتهاء من المشروع القومي لتطوير 600 مركز خدمة بنهاية 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة