المؤرخ الدكتور محمد عفيفي
المؤرخ الدكتور محمد عفيفي


محمد عفيفي: 3 يونيو 2014 شكل نقطة فارقة في تاريخ المنطقة | فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 03 يونيو 2021 - 11:29 ص

قال المؤرخ الدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث بكلية الآداب جامعة القاهرة والحائز مؤخرا على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، إن الجائزة كانت حتى فترة قريبة هي أعلى جائزة تقدمها الدولة المصرية . 

 

وأضاف عفيفي في حواره المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، أن جائزة الدولة التقديرية في مصر من أهم الجوائز المعنوية حيث إن جوائز الدولة التقديرية في العلوم والآداب والعلوم الاجتماعية مازالت قيمتها المعنوية أعلى. 

 

وتطرق عفيفي إلى يومي 3 يوليو 2013 الذي شهد إطاحة الشعب المصري بجماعة الإخوان الإرهابية و3 يونيو2014 الذي شهد إعلان فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنهما شكلا نقطة فارقة في المنطقة كلها، إذ كان التيار «المتأسلم» يحاول تصدير أنه صاحب الحكم لدرجة أن هذا الأمر شكل خطرا داهما على المنطقة كلها، لكن ما حدث في 30 يونيو 2013 وحتى 3 يوليو أثر في المنطقة العربية كلها. 

 

وأشار، إلى أنه عندما كان يزور لبنان في عام 2014 حاول شراء بطارية ساعة وعندما علم البائع أنه مصري منحاه إياها دون مقابل، مشددًا على أنه قال له إن المصريين غيروا التاريخ، إذ تلقى الإسلام السياسي في لبنان أيضا ضربة قوية.


اقرأ ايضا قومي المرأة يهنىء السيدات الحاصلات على جوائز الدولة التقديرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة