صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المالية»: تطوير الريف المصري من أضخم المشروعات على مستوى العالم | فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 03 يونيو 2021 - 12:42 م

قال الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، إن مشروع تطوير الريف المصري من أضخم المشروعات على مستوى العالم سواء على امتداده الجغرافي أو عدد القرى التي سيطورها، حيث سيطور 4500 قرية بالإضافة إلى توابعها التي يزيد عددها عن 30 ألف تابع ونجع، ويستهدف 58 مليون مصري يعيشون في القرى.

 

وأضاف حازم - في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى والفضائية المصرية" -  أن المشروع بيستهدف البنية التحتية وشبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والمدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد والخدمات المقدمة للمواطنين، وكل ذلك من أجل تحويل القرى المصرية إلى وحدات إنتاجية.


وتابع مستشار وزير المالية، أن الدولة المصرية عملت على تطوير القرى القديمة وبناء مدن جديدة، بالإضافة إلى مشروعات الطرق القومية ومشروعات قناة السويس وغيرها من المشروعات القومية. 

وأكد الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، أن الاقتصاد المصري ضخم جدا، موضحًا أنه يحتل المرتبة الثانية في الناتج القومي إجمالي بعد المملكة السعودية على المستوى العربي، مشددًا على أن الدولة المصرية دشنت مشروعات كثيرة للبنية التحتية لكي يستطيع المواطن تطوير نفسه وإتاحة فرص للتصنيع الزراعي في قرى مصر، على غرار ما حدث في الغزل والنسيج بالمحلة والفخار في محافظة الفيوم. 


وأشار شريف حازم، إلى أنه قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مثل هذا اليوم من عام 2014 كانت محافظات الجمهورية تعاني من أزمة انقطاع الكهرباء، كما أن المصانع كانت تتوقف عن الانتاج والتصدير، لكن طفرة ضخمة حدثت في عهد رئيس الجمهورية، وأصبحت مصر تمتلك فائضا كبيرا من الكهرباء يمكن تصديره.


اقرأ أيضا| مستشار وزير المالية: طرح 12.5 مليون جنيه نقودا معدنية بشعار «حياة كريمة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة