جورج بي بوش
جورج بي بوش


نجل عائلة «بوش» يعلن ترشحه لمنصب المدعي العام في تكساس.. ويؤيد ترامب

منال بركات

الخميس، 03 يونيو 2021 - 01:42 م

أعلن جورج بي بوش الترشح لمنصب المدعي العام في تكساس، وبوش هو نجل حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش، وابن شقيق الرئيس السابق جورج دبليو بوش وحفيد الرئيس الراحل جورج دبليو بوش. 

والغريب أن بوش، يرشح نفسه كمؤيد للرئيس السابق دونالد ترامب، على الرغم من الخلاف الحاد بين ترامب وعائلة بوش.

اقرأ أيضاً: إعطاء ملياري جرعة لقاح ضد كورونا حول العالم  

ورغم أن الحزب الجمهوري ينظر إلى بوش باعتباره مستقبل الحزب الجمهوري في تكساس وسلطوا الضوء على دعمه لترامب باعتباره شخصية أساسية.  وبوصفه مفوضًا ومسئولا عن الأراضي في تكساس منذ عام 2015، نظر المراقبون السياسيون إلى بوش على أنه نجم صاعد في الحزب الجمهوري.

 ويتحدث "بوش" الإسبانية وشارك في تأسيس المجموعة السياسية لجمهوريين من أصل إسباني في تكساس. وكان أيضًا ضابطًا في الاحتياطيات البحرية ورجل أعمال سابق، حاصل على درجة في القانون من كلية الحقوق بجامعة تكساس.

واشتبكت عائلة بوش وترامب على مر السنين، وعلى الأخص عندما تقاتل ترامب وجيب بوش في الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2016، ودعم جورج بي بوش الرئيس السابق وصوت لترامب في سباق 2016 ضد هيلاري كلينتون ودعمه مرة أخرى في عام 2020.

ورغم الهجمات التي شنها ترامب على أسرة بوش، أقر جورج بي بوش بأن "السياسة هي رياضة تواصل".

وفي الوقت نفسه، يتنافس بوش مع كين باكستون، المدعي العام للولاية منذ عام 2015 والذي خدم في المجلس التشريعي لولاية تكساس لأكثر من عقد من الزمن كممثل للولاية وعضو في مجلس الشيوخ. 

والمعروف في الأوساط السياسية برفع دعاوى قضائية فيدرالية خلال إدارة أوباما، وقاد تحديًا من 20 ولاية ضد قانون أوباما كير، ورفع دعاوى متعددة ضد إدارة بايدن بشأن مجموعة من القضايا الهجرة.

باكستون، حليف ترامب القوي قاد الدعوى القضائية للطعن في نتائج الانتخابات نوفمبر 2020 في أربع ولايات خسرها ترامب، رفضت المحكمة العليا الدعوى، ولكنه يواجه حاليًا لائحة اتهام بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية، وتحقيقًا من مكتب التحقيقات الفيدرالي بتهمة إساءة استخدام المنصب، وهوما دفع بالمرشح جورج بي بوش إلى القول لخصمه "هذا يكفي يا كين. لقد جلبت الكثير من الفضائح وقليل من النزاهة لهذا المنصب "حان وقت الذهاب."

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة