محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة


«تعليم القاهرة» تصدر تعليمات جديدة بشأن تقديم رياض الأطفال بالتجريبيات

فاتن زكريا

الخميس، 03 يونيو 2021 - 01:46 م

علق محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على استفسارات أولياء الأمور الراغبين فى تقديم ابنائهم للمدارس الرسمية لغات والمتميزة (مستقبل)، والأزمات التي واجهتهم اثناء التقديم، بعد فتح باب التقديم أول أمس 1 يونيو ولمدة شهر لينتهي باب التقديم 30 يونيو .

وقال محمد عطية ، فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه لن يتاح هذا العام اختيار مدرستين كما هو معتاد، إحداهما رسمي لغات والآخرى لغات متميز (مستقبل)، موضحًا أنه سيتم اختيار مدرسة واحدة فقط، ولن يتم السماح باختيار مدرستين، على أن يقتصر التقديم هذا العام على اختيار نوع واحد من المدارس اما لغات رسمي أو متميزة، معللاً ذلك لأتاحة الفرصة لقبول أكبر عدد من تلاميذ.

وأضاف مدير المديرية، أنه سيتم فتح باب التعديل لتغيير الرغبات وتعديلها وإمكانية طباعة الاستمارة لمن لم يتمكن من طباعتها وقت التسجيل خلال أسبوعين.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد أعلنت عن فتح موقع التقديم لرياض أطفال بالمدارس الرسمية لغات ومدارس المستقبل.

وأوضحت المديرية، بأنه يمكن لولي الأمر التقديم من خلال الرابط التالي :

http://www.cairogovresults.com/Kindergarten/Index

 

وأعلنت المديرية أنه سيتم التقديم لمرحلة رياض الاطفال للمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.

كما أعلنت أنه سيتم التسجيل على الموقع خلال الفترة 1-6-2021 وحتي 30-6-2021 وسيغلق الموقع 15-7-2021 ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد، على أن تلتزم التزام المدارس بعدم قبول اي ملفات ورقية من ولي الامر اثناء فترة التسجيل علي الموقع وحتي إعلان نتيجة تتسيق القبول.

تابع| إجراءات مشددة خلال نقل صناديق أسئلة الامتحانات بالوادي الجديد

وسيكون التقديم لولي الأمر ببطاقة الرقم القومي لمحافظة القاهرة فقط محل الإقامة محافظة القاهرة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن التسجيل على الموقع الالكتروني بالبيانات المطلوبة صحيحة واذا تم القبول على الموقع لابد من طبع استمارة اتمام التسجيل لحين تقديمها الى المدرسة مع المستندات المطلوبة.

وطالبت المديرية، بضرورة دفع قيمة استمارة نتيجة طلب التقديم بعد ظهور النتائج و قدرها 100 جنيه لدى فوري عن طريق كود الدفع الذي سيظهر لك بعد تأكيد الطلب.

وشددت المديرية على أن أي تزوير او خطأ في البيانات يتحمل ولي الامر المسؤلية القانونية، واضافت، أن متابعة النتائج مسؤلية ولى الامر فقط في المدة المحددة

كما يلتزم أي الأمر، بدفع المصروفات بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة فى مدة 15 يوم والا يعتبر القبول لاغي ويشطب اسم الطفل من على الموقع.

كما يمكن لولي الأمر اختيار مدرسة واحدة للتسجيل للمدارس الرسمية المتميزة (المستقبل ) ولا تخضع للمربع السكني.

ويختار لولى الأمر، تسجيل مدرسة واحدة فقط للمدراس الرسمية لغات (التجريبية ) حسب المربع السكني فقط محافظة القاهرة.

كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل مرة واحدة لكلاً من مدرسة المستقبل والتجريبية معاً وتكون الأولوية في التسكين حسب اختيارة اولاً لمدارس المستقبل ويكون التسكين من الاكبر لأصغر سنا.

وأكدت المديرية، أنه يكون إعلان نتائج القبول بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة