مصطفي مديولي ، رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مديولي ، رئيس مجلس الوزراء


امتحانات الثانوية العامة مزيجا بين «الالكتروني والورقي»

فاتن زكريا

الخميس، 03 يونيو 2021 - 04:49 م


 





قال الدكتور الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة بذلت جهود كبيرة في تطوير منظومة التعليم من خلال تطوير اليات عديدة تسند إلى الفهم أكثر من الحفظ .


وأضاف مدبولي، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستتم باسلوب مختلف وطريقه جديدة وسيتم عمل امتحانات تجربية لتدريب علي شكل الامتحان الجديد هذا الشهر مشيرا يهمنا استقرار اثناء اداء الامتحانات نظرا لاختلاف اسلوب الامتحان.


قال وزير التعليم د.طارق شوقي إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية، وأن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نتائج التعلم، وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين.


واضاف د.شوقي ــ خلال المؤتمر الصحفي الحكومي ــ تصحيح الكتروني يضمن عدم تدخل عنصربشري ولتحقيق العدالة، لافتا إلى أن الشبكات في وضع جيد جدا.

وتابع قائلا:"نحن في عام مميز جدا، ونؤكد علي ان جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدى فهم الطالب وليس الحفظ وسيكون هناك امتحانات تجربية وسنعلن عن جدوله خلال ايام، لافتًا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية رغب أن يضيف بديل ورقي سيتم مزج بين الحلول الورقية والتكنولوجية.

وقال الوزير إن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورقي ، لافتا ان هذا النظام بعيد تدخل العنصر البشري تماما وهذا يضمن العدالة في النتيجه النهائية للطالب تستطيع الوزارة الرجوع اليه في حال حدوث اي مشكلة .

وأوضح أنه سيتم إعلان مؤتمر صحفي الأسبوع القادم لكافة التفاصيل الخاصة باجراء الامتحانات التجريبية المقررة في يونيو الجاري، لافتا إلى أن مؤتمر اليوم يعد بمثابة رسالة طمأنة للطلاب.

ومن جانبه عاد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، قائلا ، ان الجوهر الحقيقي هو تغير المنهجيه ولا داعي لاي قلق وسيتم الرد علي كافة الاستفسارت والاسئلة التي ستشغل الطالب وولي الامر سيتم الرد عليها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة