صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأهلي يكثف الاستعداد للترجي.. بشروط احترازية وسياج إعلامي

طارق نور

الخميس، 03 يونيو 2021 - 07:56 م

قرر مسئولو النادى الأهلى أن يكون سفر بعثة الفريق إلى تونس على طائرة خاصة استعداداً لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ١٩ من الشهر الجارى.

يأتى هذا القرار استمرارًا للنهج المتبع من مجلس إدارة النادى فى السفريات الأخيرة التى يحرص فيها على راحة اللاعبين وعدم إجهادهم برحلات الطيران العادية، كما أنه يأتى ضمن خطة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة اللاعبين.

كما شدد الجهاز الطبى للنادى الأهلى على لاعبيه باتباع تعليمات صارمة خلال الفترة الحالية بمنع الاختلاط والتجمعات خوفاً من تعرض أى لاعب للإصابة بفيروس كورونا، فى ظل احتياج الفريق لجهود كل اللاعبين فى الموقعة المرتقبة مع الترجى التونسى بدورى الأبطال الأفريقى.

 وطالب الجهاز الطبى اللاعبين بعدم الاستهانة بهذه التعليمات خوفاً عليهم من الإصابة بالفيروس.

فى حين أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، أنه بدأ الترتيبات والتنسيق الخاص بسفر الفريق إلى تونس.

وقال عبد الحفيظ إن الأهلى سيغادر القاهرة إلى تونس أحد يومى ١٤ أو ١٥ من شهر يونيو الجاري، وفقًا لما يحدده الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيماني.

ويرغب الجهاز الفنى فى السفر مبكرًا قبل المباراة بثلاثة أو أربعة أيام حتى يتعرف اللاعبون جيدًا على الأجواء هناك ويتكيفون ويدخلون فى تركيز المباراة.

وفى سياق متصل قرر الكابتن سيد عبد الحفيظ منع لاعبى الفريق الأول من الظهور فى جميع وسائل الإعلام، إلى حين الانتهاء من مباراتى الذهاب والعودة فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

وجاء قرار عبد الحفيظ ضمن فرمانات مشددة للمزيد من التركيز والاستعداد الجيد لهذه الموقعة المهمة وفرض حالة من الالتزام وعدم التشتت فى أمور أخرى.

وعلى جانب آخر يواصل الفريق تحت قيادة موسيمانى الاستعدادات والتجهيزات الفنية لمواجهة الترجى وتأهيل اللاعبين على كل الأصعدة ليكونوا فى كامل جاهزيتهم لهذه المهمة.

وأبدى الجهاز ارتياحه لحالة بعض اللاعبين من خلال المباراة الودية التى أجريت اليوم مع الشرق للتأمين.

ويدرس الجهاز منح اللاعبين راحة من التدريبات قبل السفر لإعطاء اللاعبين فرصة أكبر للاستشفاء والتخلص من حالة الإجهاد المسيطرة عليهم فى الآونة الأخيرة بسبب ضغط المباريات وتلاحق المواسم والبطولات بدون أى التقاط للأنفاس.

كما يواصل الجهاز متابعته المستمرة للثنائى محمد مجدى أفشة ومحمد هانى اللذين تعرضا للإصابة فى مباراة السوبر الأفريقى الأخيرة مع نهضة البركان.

ويتابع الجهاز جميع التطورات لحالتهما خاصة حالة أفشة الذى ما زالت فرص لحاقه بلقاء الذهاب فى تونس متواجدة بعد أن أثبتت المتابعة أن إصابته تحتاج لأسبوعين من وقت إصابته للعلاج، بالإضافة إلى أن سيد عبد الحفيظ أكد أن اللاعب قدرته على الاستجابة للعلاج كبيرة وقد يتعافى قبل الموعد.

ولكن بعض المصادر أشارت إلى أن اللاعب ما زال يشتكى من الألم فى مكان إصابته بالكاحل وقد تكون مشاركته صعبة، وان كان المتوقع أن يقرر الجهاز اصطحابه فى رحلة تونس وإذا تم الاضطرار للاستعانة به، سيحصل على حقن مسكنة ليكون جاهزًا للمشاركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة