رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة
رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة


إسبانيا تعيد فتح سفارتها في ليبيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 يونيو 2021 - 08:06 م

وقّع رئيسا الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة والاسباني بيدرو سانشيز في طرابلس مذكرات تفاهم ثنائية خلال زيارة شهدت أيضاً إعادة العمل في السفارة الاسبانية في ليبيا.

اقرأ أيضًا: المنفي ولافروف يتلقيان دعوة المشاركة في مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا

ووصل رئيس الوزراء الإسباني إلى العاصمة الليبية برفقة وفد من رجال الأعمال، في زيارة سبقها توافد عدد من المسؤولين الأوروبيين إلى ليبيا دعماً للسلطة السياسية الجديدة التي قامت في البلاد عقب عقد كامل من الفوضى.

وقال رئيس الوزراء الليبي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسباني "أبرمنا عددا من مذكرات التفاهم خاصة في مجال التعليم المهني والصحي والاستثمار وتطوير التجارة بين البلدين".

وأضاف "نثمن دور إسبانيا في تعزيز أمن الحدود ودعم الانتخابات، كما نشكرها على التعاون في استرداد القطع الأثرية الليبية" التي هربت عقب الفوضى التي اجتاحت البلاد بدءا من العام 2011.

وعقد رجال الأعمال الإسبان اجتماعاً مع عدد من رجال الأعمال والمسؤولين الليبيين في وقت سابق الخميس لمناقشة دور اسبانيا في "إعادة إعمار ليبيا".

وقال رئيس الوزراء الإسباني للصحافيين "نريد المساهمة في إعادة الإعمار، وسيتم التعاون في مجالات الصحة والبنى التحتية وإعادة الإعمار، بعدما وقعنا مذكرات تفاهم عديدة".

وأضاف "يسعدنا الإعلان عن إعادة فتح سفارتنا في طربلس، وسنقدم الخدمات القنصلية ومنح التأشيرات، لنكون إلى جانب إيطاليا من الدول الأوروبية التي تمنح تأشيرة الشنجن لليبيين".

كما أكد رئيس الوزراء الإسباني دعم وقف إطلاق النار والانتخابات المرتقبة نهاية العام الجاري، إلى جانب تأكيد حرص مدريد على مساعدة ليبيا في بناء "طريقها الديمقراطي".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة